الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / العالم .. يتسع لنا ” شعار جمعية الأطفال المعوقين في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة

العالم .. يتسع لنا ” شعار جمعية الأطفال المعوقين في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة

إبراهيم الهويشل-الرياض:

اختارت جمعية الأطفال المعوقين شعار “العالم يتسع لنا” ليكون عنواناً لاحتفالها باليوم العالمي للإعاقة للعام 2016، في رسالة تؤكد فيها الى أهمية إتاحة الفرصة لدمج الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتمكينهم من الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم من الفئات الأخرى.
وقال الأمين العام للجمعية عوض الغامدي “إن هذا الشعار يتماشى مع مبادرة التنمية المستدامة التي طرحتها الأمم المتحدة وتتضمن 17 محوراً من بينها ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة التنموية”.
وأوضح الغامدي “إن مراكز الجمعية العشرة بمناطق المملكة المختلفة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة بأنشطة مختلفة تتضمن برامج توعوية وتثقيفية وترفيهية ورياضية بمشاركة الجامعات وطلاب المدارس وعدد من الجهات”.
وذكر الأمين العام للجمعية “إن الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث كافة مؤسسات الدولة الأهلية والحكومية على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها”، مؤكداً أن “قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظراً إلى تزايد احتياجات المعوقين علاجياً وتعليمياً وتأهيلياً”.
وأضاف “أن هذه المناسبة تتجاوز اطارها الاحتفالي الى أفاق أوسع تتمثل في ترسيخ الوعي بحقوق هذه الفئة، وبقدراتها على الاسهام في مسيرة الحياة، مشيراً الى أن خريجي مراكز الجمعية سنوياً باتوا نماذج تحتذى في الإرادة والنجاح في مجالات مختلفة”.
واستطرد الغامدي: “يأتي حرص الجمعية على إبراز هذه المناسبة العالمية انطلاقاً من الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في مجال ضمان حقوق المعوق ورعايته والتزام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالاتفاقيات والمواثيق التي أقرتها الأمم المتحدة والمؤسسات التشريعية بما يكفل للمعاق جميع حقوقه والارتقاء بكل ما من شأنه دمج أبناء هذه الفئة في المجتمع واستثمار قدراتهم”.
وعن الأنشطة التي تقام ضمن الاحتفالية قال الغامدي: “هناك مسيرة بالدراجات النارية من مقر مركز الجمعية بالرياض تجوب احياء العاصمة، وتم اعداد أركان للأطفال لإبراز مواهبهم الإبداعية، كما شارك عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة بأركان تثقيفية وترفيهية”.
وأعرب الغادي عن شكره وتقديره لتفاعل نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود مع احتفال الجمعية بهذه المناسبة، وكذلك وجه الشكر للشركة السعودية للاتصالاتstc ، ومجموعة تواصل، وتمارا، وشركة المراعي وشركة الحكير لإسهامهم المتميز ودعمهم للاحتفال بمركز الرياض”.

img_2822 img_2824 img_2825 img_2826

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

لجنة زكاة سلوى تفقدت مشاريعها بألبانيا

إنماء – ألبانيا : قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *