الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / الأمين العام للندوة العالمية يحاضر عن “التطوع وقيمته في المجتمعات”

الأمين العام للندوة العالمية يحاضر عن “التطوع وقيمته في المجتمعات”

إنماء – الرياض:

شارك معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي في احتفالات المديرية العامة للدفاع المدني، بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين، والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، وألقى د. الوهيبي، ورقة عمل تحت عنوان ” التطوع قيمة مهمة في حياة المجتمعات” تناولت  أهمية التطوع في خدمة المجتمع ومنطلقاته الإسلامية؛ مشدداً على أهمية برامج العمل التطوعي في الحفاظ على الأمن الفكري ومواجهة أي انحرافات فكرية تُهدد أمن وسلامة بلادنا المباركة، من خلال الأنشطة التطوعية التوعوية والإرشادية والتعريف بالأمن الفكري والعوامل المؤثرة فيه، وتعزيز قدراتهم الميدانية من خلال احتكاكهم مع رجال الدفاع المدني.

كما تحدث في الاحتفالية المدير التنفيذي باللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، الدكتور سامي الساعدي وطالَبَ – في كلمة للمتطوعين- بضرورة تظافر جهود كافة مؤسسات المجتمع التعليمية والثقافية والاجتماعية والدعوية ومؤسسات العمل التطوعي والتعاون مع برامج المديرية العامة للدفاع المدني لتحقيق العمل التطوعي بمفهومه الشامل.

وتم خلال  الحفل تكريم عدد من الفِرَق التطوعية  وشَمِلت فريق “غوث” للإنقاذ وفريق “السلام” للإنقاذ، والبرنامج الصحي التطوعي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، وفريق “شركة وصول الحبال”، بالإضافة إلى تكريم ضباط شعب التطوع بمديريات المناطق.

الجدير بالذكر أن الاحتفال أقيم برعاية مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وافتتحه نائب مدير عام الدفاع المدني اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل.

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9-%d8%a7-%d9%84%d9%85%d8%af%d9%86%d9%8a

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

جمعية أصدقاء البيئة بالزلفي تعتمد برامج وأنشطة العام المقبل

راضي الزويد – الزلفي : عقدت الجمعية العمومية لجمعية أصدقاء البيئة بالزلفي إجتماعها الثاني يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *