الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية المكفوفين تشارك في مهرجان اليوم العالمي للطفل

جمعية المكفوفين تشارك في مهرجان اليوم العالمي للطفل

إبراهيم الهويشل-الرياض:

تشارك جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض في مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته التاسعة والذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بمركز الملك فهد الثقافي خلال الفترة ٩ ربيع الأول وحتى ١١ ربيع الأول /١٤٣٨ هجري.

وصرح مدير عام الجمعية الدكتور الحميدي الضيدان أن مشاركة الجمعية بالمهرجان تأتي من المسؤولية المجتمعية لهذه الفئة الغالية، ولفت الانتباه إلى القصور الواضح في العناية بثقافة الطفل الكفيف ونقص وسائط المعرفة المتاحة له مقارنة بالطفل المبصر، بالإضافة إلى محدودية وسائط المعرفة المتاحة للطفل الكفيف فإن تكلفة الحصول عليها باهظة سواء ما كان منها ورقياً، أي مطبوعاً بطريقة برايل، أو إلكترونياً مما يحول دون حصول الكثيرين عليها.

وتتمثل مشاركة الجمعية في ركن تعريفي يضم عدداً من الوسائل التعليمية المستخدمة في تعليم ذوي الإعاقة البصرية، وطرق تواصلهم و عدداً من المطبوعات بطريقة برايل، ومطبوعات توعوية وتعريفية بالجمعية وخدماتها، بالإضافة هدايا للأطفال.

يذكر أنه يوجد بالركن عدد من منسوبي الجمعية من ذوي الإعاقة البصرية يقومون بتعريف الحضور بمحتويات الركن، ويجيبون على إستفساراتهم وكتابة أسماءهم بطريقة برايل.

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *