الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

إنماء – متابعات:

احتفت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة رياض الخبراء مساء الأربعاء, بتخريج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات الجمعية، بحضور محافظ رياض الخبراء فهد بن حسن السلطان, وإمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن البعيجان, ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة القصيم سليمان بن عبدالرحمن الربعي.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم, ثم ألقى معالي رئيس الجمعية الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن كلمة أكد من خلالها أن أفضل مايتسابق عليه المتسابقون هو مدارسة كتاب الله تعلماً وتعليماً وتدبراً وفهماً وعلماً وعملاً، مشيداً بدعم القيادة الرشيدة لكتاب الله عز وجل تحكيماً وتعليماً ودعماً سخياً، مؤكداً حرص جمعيات تحفيظ القران الكريم على احتواء الناشئة والشباب والنأي بهم عن مغريات هذا العصر وملاهيه ومايموج به من فتن وظلالات.

وأشار إلى أن عدد الطلاب والطالبات لهذا العام بلغ 2400 طالب وطالبة، موزعين في 155 حلقة، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم لدعمه المستمر والملموس لحفظة كتاب الله الكريم في المنطقة.

بعدها ألقى رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم بمنطقة القصيم كلمة أشاد فيها بحفظة كتاب الله عز وجل، مثنياً على دور أولياء أمور الطلاب في حفظ أبنائهم كتاب الله عز وجل.

عقب ذلك استعرضت نماذج من قراءات حفظة كتاب الله، كما قدم عرض مرئي عن دور جمعيات تحفيظ القران الكريم بالمنطقة.

بعد ذلك ألقى محافظ رياض الخبراء فهد بن حسن السلطان كلمة بهذه المناسبه، نيابه عن سمو أمير منطقة القصيم، أشاد فيها باهتمام الحكومة الرشيدة بالمساجد وحلقات تحفيظ القران الكريم، التي تبني جيلاً قائداً حافظاً لكتاب الله متبعاً لتعاليم دينه الحنيف.

وقال: “غدت دولتنا المباركة منبراً لأعلى كلمة الله ونشر نهج الوسطية بين دول العالم بدون غلو أو تفريط، فالمساجد وحفظة كتاب الله خير من يحارب الفكر الشاذ الذي حلل قتل النفس البريئة”. مشيداً بمشاركة جمعيات تحفيظ القران الكريم بمنطقة القصيم، في حملة سمو أمير منطقة القصيم “معاً ضد الإرهاب والفكر الضال”, حاثاً الخريجين بالعمل بما جاء به القرآن الكريم من توجيهات ربانيه كالمحافظة على الشعائر الدينيه وطاعة ولي الأمر والتعاون على البر والتقوى والصدق والأمانة، مقدماً شكره للقائمين على الجمعيات الخيرية بالمنطقة.

1 2 3 4 5 6 8 9 10 11 12

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

لجنة التعريف بالإسلام نظمت ملتقى للجالية الفلبينية

إنماء – الكويت : أقامت لجنة التعريف بالإسلام النسائية بالمنقف ملتقى للجالية الفلبينية ضمن فاعلياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *