الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / «العمل» تدشن برنامجاً تأهيلياً لمديري المشاريع

«العمل» تدشن برنامجاً تأهيلياً لمديري المشاريع

إنماء – متابعات 

تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحت رعاية وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الدكتور سالم بن أحمد الديني برنامجا تأهيليا لمديري المشاريع في مراكز التنمية الاجتماعية، اعتبارا من مطلع هذا الأسبوع الأحد.

ويستهدف البرنامج أكثر من 150 مرشحاً منتخباً من الذكور والإناث، تم انتقاؤهم مما يزيد على 38 مركزا للتنمية الاجتماعية من مختلف مناطق المملكة؛ لتمكين فرق الوزارة والعاملين في الميدان من المعارف والمهارات الأساسية والمساندة للمضي قدما نحو رؤية 2030.

ويقام البرنامج بطريقة التجمع في 3 مدن رئيسية، هي: الرياض، وجدة، والدمام؛ ما يتيح للمستهدفين سهولة الوصول والتفرغ للبرنامج المكثف الذي يقدم على فترتين صباحية ومسائية.

من جانبه، قال الدكتور طارق بن محمد السلمان الرئيس التنفيذي لجين التنموية السعودية إن البرنامج يقدم بالتحالف بين جين التنموية بصفتها وكيلا لمنهجية PMDPro بالتحالف مع شركة جينوم للاستشارات والتدريب الأردنية، للاستفادة من الخبرات المحلية ودمجها مع الخبرات الإقليمية والدولية؛ ما يجعل البرنامج المقدم متوافقا مع المعايير الدولية ومبادئ العمل الإنساني والتنموي.

وفي السياق نفسه، لفت الدكتور حازم زيتون قائد شركة جينوم النظر إلى أن التدريب التشاركي وتنوع الوسائل والأدوات مع التطبيقات العملية ستكون حجر الزاوية الذي نراهن عليه لنجاح البرنامج.

من جهة أخرى، أشارت السيدة أماندا فليتوود ضيفة الشرف وأمينة سر مجلس الإدارة لمنظمةPM4NGOs، وهي منظمة غير ربحية تملك الحقوق الفكرية لمنهجية إدارة المشاريع التنموية، إلى أن هذا التعاون بين الأطراف يعكس احترافية وتكاملا نتطلع من خلاله إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج بما يلبي تطلعات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمتدربين.

عن نورة الهزاع

شاهد أيضاً

انطلاق حملة توعوية “للأسبوع العالمي للمضادات الحيوية”

ابتسام الفهد – مكة المكرمة:  أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها عن بدء حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *