الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / ملتقى لغدٍ أجمل ينطلق تزامنا مع يوم الإعاقة العالمي

ملتقى لغدٍ أجمل ينطلق تزامنا مع يوم الإعاقة العالمي

أشواق المطيري_القصيم

انطلق ملتقى (لغدٍ أجمل) في محافظة عنيزة في الثالث والرابع من ديسمبر تزامناً مع يوم الإعاقة العالمي، وكان الملتقى من تنظيم فريق أصدقاء ذوي الإعاقة الذي يعمل تحت مظلة جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية وبتأهيل ومشاركة قسم التربية الخاصة ومدارس الدمج في إدارة تعليم عنيزة بإشراف رئيسة قسم التربية الخاصة أ. ضياء العبيدالله، حيث أقيم الملتقى بمجمع الجفالي للرعاية والتأهيل، كما فعّل فيه العديد من الأركان المسرح والاستشارات،والبازار، وركن الطفل.

وانطلق اليوم الأول شرفًا بحضور سعادة حرم المحافظ الأستاذة منيرة يحيى السليم وضيفة اللقاء د. فايزة أبا الخيل والمساعدة للشؤون التعليمية أ.لولوة الخميري. وتخلل حفل الإفتتاح العديد من الفقرات انطلقت بمشاركة فرقة الليماس بأوبريت (الغد الأجمل) أعدته وكتبته قائدة الفريق الأستاذة فَوزية السبيّل، ومن ثم فقرة مُلهمات حيث تم فيها استضافة بعض من يُستمد منهم الإلهام ولم يجعلوا إعاقتهم حائلًا بينهم وبين العطاء في الحياة وتركِ الأثر، ليمنحوا الطاقة الإيجابية للجميع، وشاركت كلا من الأستاذة: منى الحربي التربوية ومديرة مركز قدرك للتأهيل المهني في بريدة والأستاذة الأكاديمية منيرة الحريص.

وفي اليوم الثاني احتضن المسرح الدكتورة فايزة أبا الخيل متحدثة عن مسيرتها بالتفصيل منذ البداية إلى أن أنشأت مركز الوليد ونسبت هذهِ التسمية إلى ابنها وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أشعل فيها كل هذه الطاقة ولقبت (أم غير عادية)، وتخلل اللقاء مداخلات ثرية من الأمهات واختتم بتكريم الأمهات المتميزات من قبل مديرات مراكز الجمعية.

أما البازار فقد دعم منتجات ذوي الإعاقة اليدوية وغيرها كما ساهمت مدارس الدمج بالتعليم ومركز قدرة للتأهيل بالأركان، إضافة إلى مشاركة أطفال مركز التميمي للتوحد.

وصرحت رئيسة الفريق النسائي الأستاذة فوزية السبيل أثبتنا وبقوة الرسالة التي يوجهها الفريق وهو دمج ذوي الإعاقة مع المجتمع تحت سقفٍ واحد ومهنةٍ واحدة، وأنهم قادرون وينبغي أن ننظر إلى مواهبهم وليس إعاقتهم.

وأشادت د. فايزة أبا الخيل بروح البذل والعطاء وجمال الانتماء لفريق أصدقاءذوي الإعاقة لخدمة أهدافهم والقضايا التي يتبنونها مرددين بصوت واحد رؤيتهم السامية :” يدًا بيد ، نحو غدٍ أجمل وحياة أكمل” والجدير بالذكر أن الملتقى لقي إقبال كبير من الزوار، كما قدم مستشفى الوفاء الخيري مبادرة صحية وتثقيف مجتمعي جميل.

image image image image

عن شعاع الجويعد

مديرة مكتب الشمال والجنوب لصحفية إنماء الالكترونية

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *