الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / التعليم: إلغاء وتقليص تخصصات دراسية لا تناسب سوق العمل

التعليم: إلغاء وتقليص تخصصات دراسية لا تناسب سوق العمل

سحر باجبع – جدة :
أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، عن إلغاء الوزارة عدداً من التخصصات الدراسية في الجامعات، موضحاً أنها لا تناسب إحتياجات سوق العمل، مؤكداً تقليص تخصصات أخرى، كان آخرها تخفيض أعداد المقبولين في كليات التربية لوجود أعداد كبيرة ملتحقة بها.

وأوضح العيسى، خلال جلسة شارك فيها في منتدى أسبار الدولي الأول في يومه الختامي ليل أمس، أن هناك محاولة لتحديد التخصصات الأكثر ملاءمة لسوق العمل، مع الإيمان الكامل بأن الطالب المتخرج في الجامعة بمستويات علمية كبيرة وبمهارات شخصية جيدة سيجد الوظائف المناسبة له.

أكد العيسى، أن الوزارة ستركز على بناء مجتمع للمعرفة، منوهاً إلى أن الاستراتيجيات التي تضعها الوزارة لمواكبة تحقيق تطلعات رؤية المملكة وتشغيلها على المدى القريب، أبرزها تشغيل التقنية في مجال التعليم والتخلص من التعليم التقليدي، بحسب “الوطن”.

ونبّه إلى أن الصناعات المعرفية في الغالب تصب تركيزها على الابتكار والإبداع وتطوير الاقتصاد الذي ينتج عنه تطور الدولة بأكملها، وقال: “لا شك أن التعليم هو الأساس للوصول إلى مجتمع معرفي متحضر”.

وشدد الوزير، على تركيز الوزارة في استراتيجيات تتجه نحو دعم الأنشطة اللامنهجية وتشجيع الطلاب على تنمية المهارات المهمة، كحب الاطلاع، والبحث عبر إنشاء عدد أكبر من المراكز البحثية المبتكرة التي بدورها تساعد على تحفيز الكوادر الشابة على الابتكار والإبداع.

وأشار العيسى، إلى أن الوزارة تتطلع إلى رسم خارطة طريق تكاملية بين قطاعات التعليم العام، والتعليم التقني والمهني، والتعليم العالي.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

منى أبو سليمان تنظم مٌبادرة “يوم للعطاء “في العيد الوطني

أميرة الأحمري  –  أبها :   أمتدت مسيرتها الإعلامية نحو ١٦ عاماً، كما أنها أول مذيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *