الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الشؤون الإسلامية بمكة تقيم الملتقى الدعوي الثاني للمكاتب التعاونية

الشؤون الإسلامية بمكة تقيم الملتقى الدعوي الثاني للمكاتب التعاونية

سحر باجبع – جدة :
نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة يوم أمس السبت ( الملتقى الدعوي الثاني ) للتواصل مع المكاتب التعاونية بالمنطقة، وذلك بجامع الراجحي بحي النسيم بمكة المكرمة بحضور يشهده 50 رئيس مكتب وحوالي 50 داعياً رسمياً ومحتسباً .
بدأ الملتقى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام الفرع الشيخ علي سالم العبدلي كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على استجابة الدعوة .
موضحاً أن الملتقى يهدف إلى تحقيق رغبة الوزارة في أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع منسوبي المكاتب التعاونية والدعاة الرسميين والمحتسبين والتحاور والتشاور معهم لما يهدف إلى تعزيز العلاقة بينهم والعمل الدعوي على إيجاد خطة عمل استراتيجية دعوية بالمنطقة، كما يهدف إلى التشاور والتباحث بين الدعاة في كل ما يتعلق بالقضايا الدعوية وكيفية تطويرها لتتلائم مع إحتياجات منطقة مكة المكرمة خاصة ومتطلبات العصر عامةً .
وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تفعيل دور العاملين في مجال الدعوة ودراسة طرق بناء علاقة متينة مع فئات المجتمع ذات العلاقة، والإسهام في توضيح أساليب إعداد الداعية القدوة .
ونوه الشيخ العبدلي في كلمته بالجهود الكبيرة التي تبذلها المكاتب التعاونية وتفتخر بها الوزارة وتعمل على دعم أعمالها وتيسيرها وتسهيلها، وقال : من نعم الله علينا في هذه المنطقة وجود عدد كبير من الدعاة الرسميين والمحتسبين وهم بلا شك على مستوى رائع ولله الحمد وعلى خُلق عظيم يعملون وهم مستشعرين عظم المسؤولية الملقاة على عواتقهم في نشر الدعوة إلى الله بأسلوب حسن وعلى منهج السلف الصالح مستفيدين من الوسائل الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي طلباً للأجر والثواب ويدعون الناس بالحكمة والموعظة الحسنة .
كما نوه الشيخ علي العبدلي بالدعم غير المحدود والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة حفظها الله لنشر الدعوة الإسلامية، بمتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ومعالي نائبه لشؤون الدعوة والمساجد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري .

2590161f-326e-4b3d-9fc3-7e14ec3c6164-9209-00000d5c467719cc_tmp 750362c5-b426-4584-be4e-c074bdb3d3d7-9209-00000d5c5068aae6_tmp

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

منى أبو سليمان تنظم مٌبادرة “يوم للعطاء “في العيد الوطني

أميرة الأحمري  –  أبها :   أمتدت مسيرتها الإعلامية نحو ١٦ عاماً، كما أنها أول مذيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *