الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تحت إشراف نبراس: 100 شاب يؤدون العمرة

تحت إشراف نبراس: 100 شاب يؤدون العمرة

إنماء – الرياض:

انطلق نحو 100 شاب من  العاصمة الرياض ومحافظة البدائع في رحلة لأداء مناسك العمرة، وذلك تحت إشراف المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، وتنظيم فريق سواعد التطوعي، وبالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة البدائع، والدوريات الأمنية بالرياض.

وأوضح مشرف الرحلة حمود عوض الله الديحاني أن رحلة العمرة سوف تتخللها المحاضرات التوعوية، والالتقاء بمجموعة من رجال الأعمال في مكة المكرمة، وتنظيم البرامج المتنوعة والثقافية والرياضية، والفقرات الهادفة إلى توعية الشباب بأضرار المخدرات، وما تمثله من تدمير لحياة الإنسان.

وبيّن الديحاني أنه تم التركيز في الرحلة على الفئة العمرية ما بين سن 20 ـ 30 عاما، حيث اثبتت الدراسات والبحوث أن هذه الفئة أكثر تعاطيا للمخدرات من غيرها. وأضاف إن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، يسعى لتقديم البرامج النافعة للحد من انتشار المخدرات من خلال توعية الشباب بمختلف الوسائل الإعلامية، وتنظيم البرامج الهادفة والرحلات، وإقامة والمحاضرات، وكذلك الحرص على  ملء أوقات الفراغ لدى الشباب بما هو مفيد لهم، وإيجاد بيئة آمنة وخالية من المخدرات.

وأشار الديحاني إلى أن «نبراس»، يعتمد في بنائه على برامج موجهة لجميع أفراد المجتمع للعمل على تغيير القناعات وتغيير السلوك بما يتناسب مع الأسس العلمية والمناهج الحديثة.

الجدير بالذكر أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» بمتابعة شخصية واهتمام من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير محمد بن نايف، وجاء مشروع «نبراس» لتوحيد الجهود في مكافحة المخدرات في المملكة.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *