الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تأهيل الإناث بالدرعية ينظم معرضاً توعوياً

تأهيل الإناث بالدرعية ينظم معرضاً توعوياً

إنماء – الرياض :

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية معرضا تعريفيا تثقيفيا عن الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، وصاحب المعرض أجنحة للمعاقين لبيع منتجاتهم في حي البجيري بمحافظة الدرعية يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وأوضحت مديرة المركز تهاني الهزاع أن المعرض يهدف إلى تثقيف وتوعية الجمهور بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، وكذلك توضيح حقوق المعاق والخدمات والبرامج التي يقدمها مركز التأهيل الشامل بالدرعية كالبرامج الاجتماعية والنفسية والصحية والترويحية والتدريبية للمعاقات، بالإضافة إلى المعونات المادية، حيث تم توزيع العديد من البروشورات والكتيبات الإرشادية لرفع مستوى وعي الزوار بالإعاقة والتعامل معها.

وأضافت أن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع مسؤولية وهدف استراتيجي نسعى إلى تحقيقه لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي، حيث شارك معنا في هذه المناسبة أكثر من عشرة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم وبيع منتجاتهم الخاصة من عطور وبخور وملابس شتوية وإكسسوارات جوال، وكان ولله الحمد هناك تفاعل كبير من الجمهور والزوار بحيث تحققت عوائد مالية جيدة لمبيعاتهم خلال يومي المناسبة.

وأشار فهد الدنيني، وأم فيصل العجمي – من ذوي الاحتياجات الخاصة – إلى أن هذه المناسبة تخلق لنا فرصة للبيع وتسويق نشاطنا التجاري خصوصاً أن الموقع استراتيجي وزواره بالمئات.
فنحن للأسف لا نملك محلات تجارية ولا توجد لنا مشاركات كالأسر المنتجة وبالتالي ننتظر مثل هذه المناسبات التي تقوم بها مراكز التأهيل الشامل ولهم الشكر على جهودهم.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

انطلاق حملة توعوية “للأسبوع العالمي للمضادات الحيوية”

ابتسام الفهد – مكة المكرمة:  أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها عن بدء حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *