الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / انطلاق ملتقى عرب نت الرياض 2016 اليوم بالرياض

انطلاق ملتقى عرب نت الرياض 2016 اليوم بالرياض

نجاة أبوحيمد – الرياض :

انطلق صباح اليوم الثلاثاء ملتقى عرب نت الرياض 2016، تحت رعاية صاحب السمو الأمير الدكتور/ تركي بن سعود بن محمد آل سعود معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يعتبر الملتقى أكبر تجمع رقمي في المملكة وذلك خلال الفترة 13-14 ديسمبر- كانون الأول 2016م بفندق فور سيزونز الرياض.

حيث يسلط الضوء على خطة برنامج التحول الوطني والأهداف والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بالابتكار الرقمي وريادة الأعمال. كما سيفسح المجال امام الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورواد الأعمال الشباب للمشاركة في مسار خاص بالإبتكار الوطني، من خلال عقد حلقات نقاش تجمع بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب المبادرة، لتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات والخطط للمساهمة الفعالة في تشجيع الابتكار و بناء اقتصاد المعرفة في المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى عقد جلسات حوارية خاصة حول ريادة الأعمال من خلال دعوات حصرية لطاولات مستديرة للقادة من القطاعين العام والخاص، لتدارس التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال المبادرة والمساعدة على مواءمة الجهود بين مختلف الجهات والمبادرات الحكومية.

ويتوقع أن يستقطب ملتقى عرب نت في نسختة الخامسة أكثر من 1300مشارك من مهنيين ورجال أعمال و80 متحدث إقليمي ودولي وأكثر من 50 شركة من جميع أنحاء العالم.
ويتضمن الملتقى العديد من المبادرات لدعم روّاد الاعمال مثل ( يوم التصميم والبرمجة ) ومسابقات عرب نت ( مارثوان الأفكار، تحدي الشركات الناشئة، حلبة الألعاب )، الماتش آب، جلسة تعارف وإرشاد للرائدات الرقميات، بالإضافة للنسخة السعودية من مسابقات الشركات الناشئة ( سمارت كامب IBM) العالمية.

 

image

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء:  أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *