الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / هدية عالم وهدية رياضي في ملتقى ألوان السعودية

هدية عالم وهدية رياضي في ملتقى ألوان السعودية

نجاة أبوحيمد – الرياض :

انطلق برنامج “هدية عالم وهدية رياضي” في ملتقى ألوان السعودية بنسخته الخامسة والمقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 12-18 ربيع الاول 1438 للهجرة الموافق 11- 17 ديسمبر 2016 ميلادي والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله و تنظمة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

يشرف على البرنامج  المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في البطحاء في مدينة الرياض “دعوي البطحاء”

أثناء جولة إنماء بالملتقى التقت بالأستاذ علي البشيري مسؤول العلاقات العامة للبرنامج ذكر لنا بأن البرنامج هو عبارة عن برنامج ثقافي هدفة التعريف بثقافة المملكة وتاريخها وأبراز الصورة الحقيقية لها وللدين الإسلامي للعلماء والخبراء والأطباء والمهندسين والرياضين من غير المسلمين.

لتصحيح وجهة نظر الأجانب عن المجتمع السعودي المسلم، حيث يقدم البرنامج هدايا مجانية تحتوي على مجسمات تراثية ومعلومات سياحية وكتب عن الدين الإسلامي، تقدم الهدايا بأكثر من 27 لغة داخل السعودية وخارجها، ويستطيع المبتعثين السعودين خارج المملكة طلبها وتقديمها لاي اجنبي غير مسلم.

كما وذكر بأن البرنامج يقدم جولات سياحية مجانية للوفود والضيوف الأجانب، نأخذهم بجولة لقصر المصمك وسوق الزل القديم بوسط الرياض ثم ننهي الجولة بتناول وجبة العشاء بالقرية النجدية التراثية من غير أي مقابل من الجهة المستضيفة.

واردف بان البرنامج يشتمل على قسم هدية رياضي، تستهدف المشاهير من اللاعبين والمصارعين حيث تم استضافة كلاً من اللاعبين كرة القدم مسي وكرستيانو وعدد من المصارعين العالمين.

وناشد الأستاذ علي جميع الجهات السعودية بالتواصل معهم عند زيارة الوفود الاجانب الغير مسلمه لتوصيل الهدايا لهم في مكانهم من غير مقابل.

قدم البرنامج  أكثر من 15 ألف هدية داخل المملكة  ويرسل للمبتعثين شهرياً أكثر من 15 هدية لأمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول.

واختتم حديثة لأنماء لطلب الهدية عن طريق حسابات البرنامج في تويتر hadyyah.com أو عن طريق التطبيق على الأبل ستور (هدية عالم).

image

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *