الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق أسبوع “تلاحم” بمشاركة واسعة من الشباب

انطلاق أسبوع “تلاحم” بمشاركة واسعة من الشباب

إنماء – جازان:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، تنطلق مساء يوم الأحد التاسع عشر من ربيع الأول 1438هـ ( الموافق 18 ديسمبر 2016م)  فعاليات الوطني “تلاحم” الذي يقيمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في محطته الثانية بمنطقة جازان، بحضور عدد من العلماء والباحثين والكتاب والمثقفين من الجنسين، وبمشاركة مجموعات من الشباب السعودي المتطوع الذي يسهم بجلاء في تفعيل بعض البرامج والأنشطة الحوارية، والفعاليات التي تهدف إلى زيادة أواصر اللحمة الوطنية بين أبناء المجتمع.

ويهدف أسبوع (تلاحم)، الذي يعقد خلال الفترة ما بين 19-24 /ربيع الأول/1438هـ، الذي يشهد مشاركة شبابية واسعة في عدة فعاليات متنوعة أعدها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وأسهم فيها عدد من القطاعات والجهات الحكومية، الى الإسهام فــي تعميــق وترســيخ الانتماء والتعايــش والتلاحم الوطنــي في إطــار الثوابت الشرعية والوطنية، ومساندة الجهود الأمنية ومواجهة التطرف والتعصب بكافة أشكاله، واســتنهاض العلمــاء والمثقفيــن والفاعليــن لتعزيــز مفاهيــم وممارســات التلاحم الوطني وترسيخ الانتماء، وتوليد مبادرات شبابية تخدم المنطقة والوطن وتعزز مفاهيم التلاحم.

ويأتي ذلك انطلاقاً من العمـل علــى تحقيق القيم الفكرية والاجتماعية التي تتضمنها الرؤية الوطنية 2030 والتي تؤكــد علــى أهميــة تعزيــز منهج الوســطية والتســامح وقيــم الإتقان والانضباط والعدالة والشفافية.

ويتضمن أسبوع تلاحم جملة من الفعاليات منها: محاضرة بعنوان: “دور العلماء والدعاة في تعزيز التلاحم الوطني” يلقيها معالي الشيخ الدكتور/ عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وعقد ورش عمل للشباب بعنوان:” تبيان في الوقاية من التطرف” وبالعنوان نفسه ورش خاصة للشابات.

ويتناول المقهى النسائي موضوع “دور المرأة في تعزيز التلاحم الوطني” كما تعقد ندوة ملتقى الإعلام الجديد بعنوان “دور الإعلام الجديد في مكافحة التطرف”، كما تقام ورشتي عمل لكل من الشباب والشابات كل على حدة، بعنوان، ورشة عمل الحوارات الشبابية “تمكين”، لصنع مبادرات وطنية تهدف لتعزيز اللحمة الوطنية. كما تقوم قافلة ” تلاحم” بزيارة الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، وزيارة عدد من المؤسسات والمحافظات التابعة للمنطقة.

إلى جانب ذلك تقام عدد من الفعاليات المصاحبة للملتقى منها: معرض تعريفي بالمركز، معرض فن الكاريكاتير، معرض للوحات الفنية التشكيلية، وعرض بعض أفلام الفيديو والأفلام القصيرة التي فازت من قبل بجائزة مسابقة ” حواركم” التي أقامها المركز العام الماضي.

يذكر أن أسبوع “تلاحم”، الذي أقيمت فاعلياته الأولى بمنطقة الجوف الشهر الماضي، قد شهد تفاعلا كبيرا بين المشاركين والمشاركات، والمتابعين والحضور من أبناء المنطقة، مؤكد سعي الجميع إلى  بناء جسور التواصل والحوار بين مختلف شرائح المجتمع والعمل على تعزيز الترابط والتلاحم الاجتماعي.

 

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

جمعية “كنوز” للأسر المنتجة تشارك بفعاليات اليوم الوطني 88 عبر 10 أسر مستفيدة

راضي الزويد- القصيم: تشارك جمعية كنوز للأسر المنتجة بمنطقة القصيم , بفعاليات اليوم الوطني 88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *