الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرة “دمي فداء لوطني” بالمتوسطة ١٩٢.

مبادرة “دمي فداء لوطني” بالمتوسطة ١٩٢.

إنماء – الرياض: 

استمراراً لمشهد الأحداث الإنسانية، أقامت المتوسطة 192 مبادرة ” دمي فداء لوطني ” و التي بدورها تهدف إلى غرس روح العطاء لمختلف الفئات العمرية، تطلبت تلك المبادرة بذل مجهود أكبر من قبل مديرة المدرسة و التي بدورها تبنت طرح و تنفيذ هذه الخطوة الإنسانية داخل أسوار مدرستها.
فيما أكدت على أنها لم تتهاون على أخذ مشورة الجميع و وضعها في عين الاعتبار ابتداءً من وكيلة المدرسة إلى أصحاب الحي السكني التابعين للمدرسة، وحرصاً منها على ربط تلك المبادرة الإنسانية بين المدرسة و المنزل لتكون كغريزة متأصرة تنمو وتزدهر في الأجيال القادمة.
تضيف مديرة المدرسة سارة العتيبي: “أن الحملة قائمة على أسس أمنية غير منافية للقواعد الشرعية و التعاليم الإسلامية، كما أوضحت أن هذه المبادرة حصلت على تأييد و موافقة من قبل العديد من الأشخاص الذين لهم دور بارز في المجتمع، كما شاركت فرق أمنية عديدة في هذه الحملة حفاظاً على الأمن و رعايةً للمتبرعين لصالح جرحى الحد الجنوبي”.
و أكدت العتيبي:  أن مثل هذه المبادرات لا تقتصر على أبناء الوطن بل تتسع لتشمل كافة الجنسيات العربية المقيمة، و تضيف أن الخدمة الإنسانية لأجل الله ليست لأجل مال أو منصب و لا تحددها معوقات عرقية و لا تدنسها عنصريات نحن بغنى عنها، نحن بدورنا نشكر كل من بادر لأجل الوطن و لأجل أبطالنا البواسل القابعين على عتبات الحدو حفاظاً على أمننا. من جانبه أوضح عدد من الطالبات مدى شعورهن بالسعادة حيال تلك المبادرات التي تبنتها المدرسة، موضحين أن جنودنا هم إخوة لنا وخدمتهم واجب علينا، دئما سنسعى لأن نبذل قصار جهدنا لأجلهم وتقديم يد العون لهم.
فيما أوضح أحد المسؤولين في خدمة كرفانات التبرع بالدم أننا نشجع على تلك المبادرات الإنسانية و نسعى لأجل تطبيقها في كافة المنشآت التعليمية، مشيراً إلى إمكانياتهم المتوفرة دائماً وعلى قدم وساق في التنقل من جهة لأخرى و المشاركة مع الجهات المعنية بتلك المبادرات.
يذكر أحد المتبرعين: خالد العمري رئيس رقباء تابع لوزارة الدفاع ” إنه لعمل عظيم ونحن بدورنا نبذل الغالي و النفيس لأجل الوطن “و ندعوا الجهات و المؤسسات التوعوية بإقامة تلك المبادرات حتى يعم الخير و تنمو روح العطاء بين أبناء المجتمع.
من جهة أخرى ذكرت منسقة العلاقات العامة التابعة للمدرسة أن هذه المبادرة أدرجت ضمن عدد من المبادرات و الفعالية المقامة مسبقاً، ولاقت رواج و صدى كبير في المجتمع، فيما وجهت عدة رسائل شكر لكافة المشاركين و المنظمين من الطاقم التعليمي لطاقم الوزارة و الأمن و المتبرعين بالدم على تلك الوقفة الإنسانية العظيمة التي نأمل أن تكون محط أنظار للعديد من المدارس و تحتذي بحذوها لنشر صور الوعي و حب العطاء بين الأجيال القادمة.

img_9750img_9756img_9755

عن ملكة

شاهد أيضاً

تنمية شرورة تقيم كرنفال اليوم الوطني الـ88

أميرة الأحمري – شرورة :  احتفالاً باليوم الوطني الـ88 أقيم يوم أمس الأحد فعاليات كرنفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *