الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / إدارة تعليم النماص تستعرض جهودها للاحتفاء باللغة العربية

إدارة تعليم النماص تستعرض جهودها للاحتفاء باللغة العربية

إنماء – النماص:

تستعد إدارة تعليم النماص للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار (تعزيز انتشار اللغة العربية)، حيث بدأت بالإعلان عن هذه المناسبة الغالية والهامة كما بدأت بتشكيل اللجان على مستوى الإدارة والمدارس، وعبر قائد التعليم بالنماص سعادة الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم عن اعتزازه بتفعيل هذه المناسبة والتي تأتي سعيا من الوزارة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال عدة برامج و مبادرات أقامتها على المستوى المحلي والعالمي، لثقتها بأن اللغة العربية أساسا ينبع من لغة القرآن الكريم.
و يأتي احتفاء التعليم باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر واحدا من أبرز الأساسيات التي تهتم الوزارة بتفعيلها وكذلك إدارة تعليم النماص.
 
وأكد آل قاسم على أهمية هذه المناسبة والإعداد الجيد لها لتعزيز الهوية والانتماء الوطني وأضاف: “كان من آلية التفعيل إعداد خطة إعلامية لنشر ثقافة المناسبة وفق الشعار المحدد والإعلان على موقع الإدارة الرسمي وجميع وسائل التواصل الخاصة بالإدارة والمدارس، وعبر الشاشات الإلكترونية الكبيرة المنتشرة في ساحات المنطقة ونشر اللافتات الإعلانية للمناسبة”.
وأوضح سعادته بأن الفعاليات تكون بالتعاون بين قسمي النشاط الطلابي والإشراف التربوي ومساندة جميع الأقسام ومن تلك الجهود عقد مجموعة من الندوات وورش العمل ودعوة مختصين للمشاركة بموضوعات مناسبة لهذه المناسبة.
الجدير بالذكر أنه تم تحديد يوم الأحد القادم 3/19 موعدا لزيارة مشرفي ومشرفات الإدارة في خطة ميدانية لمتابعة ورصد فعاليات الاحتفاء في المدارس، وسيكون بإذن الله يوم الثلاثاء القادم موعداً لاحتفاء الإدارة.
وسيصاحب الفعاليات معرضاً فنياً يتضمن أعمالا فنية منفذة تتصل بشعار المناسبة برعاية المساعدة للشؤون التعليمية بمجمع تحفيظ القرآن الكريم بالنماص وستكون التغطية الإعلامية مستمرة.

 

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *