الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مهرجان الفرق المسرحية ينطلق بعروض مسرحية شبابية في دورته الرابعة

مهرجان الفرق المسرحية ينطلق بعروض مسرحية شبابية في دورته الرابعة

أبرار السبر – الرياض :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، تجري الإستعدادات لإنطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الفرق المسرحية في الرياض خلال الفترة من 28/3 وحتى 5/4/1438هـ على مسرح الكلية التقنية بحي الريان في الرياض بمشاركة فرق مسرحية من مكاتب الهيئة العامة للرياضة وبيوت الشباب والأندية من مختلف مناطق المملكة.

وفي تصريح بهذه المناسبة قال وكيل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب الأستاذ عبد الإله بن سعد الدلاك “أن هذا المهرجان يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، وهو ضمن الخطة الثقافية لهذا العام حيث يتم تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى إستفادة الشباب من وقتهم والإهتمام بتطوير مواهبهم والإهتمام بها”.

وأضاف “يهدف المهرجان المسرحي والذي يعقد سنويا إلى الإهتمام بالموهوبين من الشباب في مجال المسرح، ويوفر له كافة الوسائل والدعم المناسب لإظهارها”، وهو من ضمن عدد من البرامج والمشاركات المسرحية التي تهتم بها الهيئة ممثلة بإدارة الهيئات الشبابية .

من جهته أوضح مدير المهرجان الأستاذ /فهد الحوشاني بأن اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال المسرحية المتقدمة للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان ستُنهي قريبا من إختيار الأعمال المسرحية المشاركة في الدورة الرابعة حيث ستختار 8 عروض مسرحية، كما ستكون هناك محاضرات وجلسات نقدية لمناقشة العروض المسرحية من تقديم عدد من المتخصصين في مجال النقد المسرحي، وتتكون لجنة التحكيم من الكاتب المسرحي والأديب عبدالعزيز الصقعبي رئيسا وعضوية الدكتور نايف خلف الثقيل والفنان عبدالعزيز السكيرين، كما سيكون المؤلف المسرحي مشعل الرشيد المعقب الرئيسي على العروض.

وذكر الحوشاني أن هناك دورة مسرحية متخصصة للشباب يتم تقديمها خلال فعاليات المهرجان من تقديم المخرج والمدرب المسرحي الأستاذ نوح الجمعان، وتكريم الدكتور سامي الجمعان نظير جهوده التي بذلها في خدمة مسرح الشباب، وسيقام معرض وثائقي عن المسرح في المملكة ومقهى ثقافي يستضاف فيه عدد من رموز المسرح.

وأشار إلى أنه من أهم فعاليات المهرجان إنعقاد مسابقة بين مدارس الثانوية في العروض المسرحية، يقوم بالتنسيق لها المخرج المسرحي أحمد الدغيشم وستقام صباحاً على مسرح مدارس التربية النموذجية .

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *