الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / إنطلاق فعالية ساعة البرمجة برعاية مركز الملك سلمان للشباب

إنطلاق فعالية ساعة البرمجة برعاية مركز الملك سلمان للشباب

أمجاد خالد – الطائف:

انطلقت فعالية #ساعة_البرمجة مساء يوم الجمعة من الساعة 4 إلى 6 مساء عبر الانترنت وذلك برعاية مركز الملك سلمان للشباب لهاويات التقنية السعوديات، بعدد تذاكر إلكترونية (410) تذكرة وبإلقاء كل من د. ساره العتيبي رئيسة مبادرة فريق هاويات التقنية السعوديات و أ. أسماء الراجحي معلمة حاسب آلي في مدارس الأبناء بالطائف.

وقد بدأت الفعالية بآيات عطرة ثم كلمة ترحيبية من رئيسة مجموعة هاويات التقنية السعوديات وكيلة عمادة التعليم الالكتروني بجامعة الطائف الدكتورة سارة العتيبي والتي رحبت فيها بالحاضرات وعرفت عن مركز الملك سلمان للشباب ومبادرة هاويات التقنية السعوديات.

كانت الفعالية عبارة عن جزئيين وهي جزء نظري و جزي عملي، وقد ركز الجزء النظري على شرح موجز لكيفية تعلم البرمجة من البداية والتعرف على أنواعها و ابسط طرقها و المواقع المهمة لتعلمها.

بعد ذلك استعرضت الاستاذة اسماء الجزء العملي من تعلم البرمجة بالتركيز على مبادرة #HoursOfCode وهي حملة عالمية تابعة لموقع (Code.Org) تسعى للوصول إلى عشرات الملايين من الطلاب، في أكثر من 180 دولة. ويمكن لأي شخص وفي أي مكان تنظيم حدث “ساعة البرمجة”. تتوفر دروس مدتها ساعة واحدة بأكثر من 40 لغة لمن تتراوح أعمارهم ما بين 4 و104. ولا يشترط وجود خبرة في البرمجة.

كما تضمنت الدورة مشاركة الحاضرات بتعلم البرمجة وذلك باستخدام العاب تعليمية تحتوي على (14) مرحلة، وفي نهايتها تم إصدار شهادة معتمدة من موقع (Code.Org) لاجتياز اللعبة المخصصة لتعلم البرمجة.

وفي ختام الدورة تم توزيع استمارة إلكترونية لقياس مدى الرضا عن الفعالية، وكذلك تم نشر استمارة إلكترونية لفتح فروع للمجموعة في جميع مناطق المملكة.

img-20161219-wa0024
img-20161219-wa0022 img-20161219-wa0021 img-20161219-wa0020 img-20161219-wa0019

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *