الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “التعليم” تكرم “الطيران المدني” لإحتفائها باليوم العالمي للغة العربية

“التعليم” تكرم “الطيران المدني” لإحتفائها باليوم العالمي للغة العربية

سحر باجبع – جدة :
كرمت وزارة التعليم الهيئة العامة للطيران المدني، بعد مشاركتها المميزة في فعاليات اليوم العالمي للغة العربية الذي أقرته الأمم المتحدة في (18) ديسمبر من كل عام، وجاءت مشاركة الهيئة عبر العديد من فعاليات والبرامج التي قامت بها في المطارات وإصدار البروشورات التوعوية في هذا الإطار.

واحتفل مطار الملك خالد الدولي بالرياض باليوم العالمي للغة العربية، بالخط العربي عبر كتابة أسماء المسافرين خصوصاً الأجانب بالعربي، بهدف تعزيز اللغة وتقوية الانتماء لها، وتعريف الأجانب بجمال اللغة العربية.

وأوضح مدير عام مطار الملك خالد الدولي بالرياض عبدالعزيز بن سعد أبوحربة، أن تفاعل المطار مع المناسبات الاجتماعية، واجب وطني مبيناً أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية مناسبة مهمة لتعزيز لغتنا العربية، التي نعتز بكونها لغة القرآن الكريم، وتعتبر لغة الضاد من اللغات المميزة على مستوى العالم ونتشرف بانتمائنا للأمة العربية والإسلامية.

وأشار أبو حربة، إلى أن مطار الملك خالد الدولي بمختلف قطاعاته حريص على توثيق وتعزيز الانتماء للغة والثقافة والهوية وحرصنا في المطار على تعريف الأجانب بجمال اللغة العربية، وذلك عبر كتابة أسماء المسافرين خصوصاً الأجانب بالعربي لتعريفهم بجمال الخط العربي.

بدورها قامت إدارة مطار الملك فهد الدولي بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار (لغتنا… كيان وعروبة) بمشاركة عدد من خبراء اللغة والعلوم الاجتماعية وأطلقت مبادرة “كلموهم عربي”، وأصدرت عدداً من البروشورات التوعوية في هذا الإطار، إلى جانب إطلاق منصات تفاعلية عبر المواقع الاجتماعية تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للغة العربية.

واشتمل برنامج الفعاليات على ركن لمبادرة “كلموهم عربي” وركن آخر بعنوان “فيد واستفيد” ويضم مكتبة ونشر ثقافة القراءة، إضافة إلى ركن مبادرة اللوحة البيضاء للأطفال (حكواتي)، كما اشتملت كذلك على منصة “كيان وعروبة”.

من جانبه أكد مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام تركي بن عبدالله الجعويني، أن المطار منشأة تتفاعل مع القضايا الاجتماعية، وبوصفه واجهة ومدخلاً لوطننا فإن من واجبه تعزيز لغتنا العربية التي نعتز بها وتعتبر مصدر هويتنا.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *