الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أول براءة اختراع عالمية لجامعة بيشة

أول براءة اختراع عالمية لجامعة بيشة

إنماء – بيشة :

تسلّم مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد نقادي، بمكتبه، شهادة براءة الاختراع العالمية التي حصل عليها عميد كلية الهندسة وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة بيشة الدكتور خالد أبو حاصل.
وأوضح المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور غرم الله العلياني، أن الدكتور أبو حاصل قدّم خلال لقائه مدير الجامعة شرحاً مفصلاً عن ابتكاره العلمي. وذكر خلاله أن الاختراع الذي قدمه وحصل بموجبه على براءة الاختراع من مركز الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية برقم 9،446،974 وتاريخ 20 / 9 / 2016م، عبارة عن نظام تقني ذكي لتنقية المياه شديدة الملوحة والتي لا يمكن تنقيتها بالتقنيات الحالية واستخدامها لإنتاج الذهب والمعادن الثقيلة بدلاً من المياه العذبة، ويهدف الاختراع إلى التقليل من كلفة إنتاج هذه المعادن الثمينة.
من جهته قدّم الدكتور نقادي شكره للدكتور خالد أبو حاصل على جهوده العلمية الإبداعية التي أدخلت جامعة بيشة عالم الاختراعات العالمية، وأوصى بأن يطبق هذا الاختراع على أرض الواقع للاستفادة منه وحتى يكون مشجعاً لبحوث أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وأشاد نقادي بهذا الإنجاز المعرفي الإبداعي كونه الابتكار العلمي الأول المسجل عالمياً لجامعة بيشة، ونوّه معاليه بأن الابتكار يأتي منسجماً مع جهود الجامعات السعودية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وحث معاليه جميع أعضاء هيئة التدريس على بذل المزيد من الجهود في سبيل المساهمة الفاعلة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وخدمة أبناء هذا الوطن.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *