الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / برعاية المانع: تدشين تسع وحدات قياس وتشخيص لطالبات التربية الخاصة

برعاية المانع: تدشين تسع وحدات قياس وتشخيص لطالبات التربية الخاصة

منيرة آل خلف – الرياض:
أقيم  يوم الخميس 23 ربيع أول حفل تدشين وحدات القياس والتشخيص لذوي الإعاقة وأسرهم بمنطقة الرياض، وكان برعاية سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله المانع، في معهد الامل للصم غرب الرياض حيث تم تدشين تسع وحدات للقياس والتشخيص لطالبات التربية الخاصة، بحضور المساعد لشؤون التعليمية د. نجلاء الزامل، ومديرة إدارة التربية الخاصة للبنات الأستاذة أبتسام الأحمد و نخبة من المختصين والمهتمين والمنتمين لمجال التربية الخاصة من مشرفات ومعلمات.
حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للطالبة شهد الرسيني من معهد النور للكفيفات، ومن ثم كلمة مسجلة لسعادة مدير عام التعليم د.عبدالله المانع رحب فيها بمنسوبات التعليم وقدم كلمات شكر وثناء للجهود المقدمة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا عن طريق إيجاد المشروعات والمبادرات التي تسعى لخدمتهم ولإيجاد حلول مناسبة لتقليل من آثار الإعاقة وتحديد قدراتهم وإمكانياتهم بكل دقة ورعاية، والتي قدم منها تسع وحدات قياس وتشخيص والحرص على توحيد آليات العمل وإجراءاته تهدف الى المعرفة المتخصصة والممارسات الصحيحة في مجال القياس والتشخيص ولتقديم ضمان الخدمة الكاملة لذوي الإعاقة بأقل تكلفة على الأهالي.
ومن ثم جاءت كلمة سعادة الشؤون التعليمية د. نجلاء الزامل وكلمة مديرة إدارة التربية الخاصة أ. ابتسام الأحمد.
وقد تلا ذلك قصيدة (عشق الوطن) مقدمة من طالبات المدرسة الإبتدائية 238 برنامج دمج عوق سمعي، وقدم بعد ذلك فلم وثائقي بعنوان (فكر ونهج) سيناريو وإعداد قناة إقرأ وإدارة التربية الخاصة، وشرحت الدكتورة البندري العماني خطة العمل لوحدات القياس والتشخيص في مكاتب التعليم وذكرت أماكن الوحدات.
وتلا ذلك فقرتي (أحلى سوالف) لطالبات معهد الأمل غرب، و(مع العزم والطاقة) طالبات الدمج البصري بالمتوسطة 25، وكانت هُنالك قصيدة مقدمة من المعلمة/ سعاد الحقيل.
وفي ختام الحفل كرمت الدكتورة نجلاء الزامل والأستاذة ابتسام الاحمد المشرفات والقائميين على برنامج الوحدة والقائدات المتميزات من مدارس التربية الخاصة ومجموعة تواصل ااتطوعية لذوي الإعاقة وأسرهم لتنظيمهم الحفل، وقامت بتكريم مركز الملك سلمان لإبحاث الأعاقة وحلويات سعد الدين على رعايتهم للحفل.
tawa9ol2-%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a3-0002 tawa9ol2-%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a3-0005

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *