الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية مكنون تؤهل 20 متدربة لدور تحفيظ القرآن

جمعية مكنون تؤهل 20 متدربة لدور تحفيظ القرآن

 

نجاة أبوحيمد – الرياض :
أختتمت إدارة الشؤون التعليمية في جمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالشراكة مع شركة “تكوين” القيم بالرياض يوم الأحد الموافق 26 ربيع الأول 1438هـ مشروع تأهيل وتدريب مشرفات برامج الفتيات في مرحلته الأولى في مركز تدريب الغرب، برعاية كريمة من مؤسسة حمد الحصيني الخيرية، حيث يحقق المشروع رؤية جمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم في الإهتمام بفئة الفتيات من عمر “13-18سنة.

يسعى البرنامج لتدريب منسوبات مراكز الإشراف الخمسة التابعة للجمعية، ويستهدف منفذات ومشرفات البرامج التربوية، والموظفات والمهتمات بالفئة العمرية من “13-18″سنة.

يُذكر أن البرنامج يهدف إلى تمكين المتدربات من معرفة طبيعة المرحلة وآليات التعامل معها، وتدريبهن على تقنيات تعزيز وتحقيق الأهداف، وإكتسابهن مهارة الإشراف والتخطيط الإداري والعمل الجماعي في البرامج التربوية.

حيث تم تخريج 20 متدربة من البرنامج و إكسابهم عدد من الكفايات التربوية والمعرفية والنفسية المتخصصة لهذه المرحلة، في 40 ساعة تدريبية لمدة 10 أيام وبمشاركة مراكز الإشراف بالرياض الغرب والدائري الغربي والجنوب والوسط الجنوبي والعزيزية، وذلك بهدف تخريج كوكبة متميزة ب4 مشاريع تربوية للفتيات بخططها التشغيلية والتنفيذية والزمنية وإستمارات تقويمها.

بدء الحفل بكلمة فضيلة الشيخ حمد العنقري مدير إدارة الشؤون التعليمية، تلا ذلك عرض تعريفي بالبرنامج، ثم تكريم المراكز المشاركة والمتدربات والمدارس.

وأختتم الحفل بعرض تجربتين نوعية لبرامج الفتيات، حيث هنىء مركز تدريب الغرب إدارة الشؤون التعليمية وقسم شؤون المعاهد والتدريب بهذا المخرج الطيب المتميز وشكرهم لجهودهم في دعم الرؤية الإستراتيجية لتأهيل الكوادر في الجمعية .

image

image

image

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

جمعية “إطعام” تٌبرم عقد للشراكة المجتمعية مع “دايكن”

أميرة الأحمري – الرياض : عقدت شركة دايكن لتكييف الهواء العربية السعودية إتفاقية تعاون مع الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *