الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 22 ألف طالب وطالبة يستفيدون من برامج فطن لتعليم الكبار والدراسة المسائية

22 ألف طالب وطالبة يستفيدون من برامج فطن لتعليم الكبار والدراسة المسائية

نفذت الإدارة العامة للتعليم بالرياض ممثلة في إدارة تعليم الكبار برنامج المهارات الشخصية والاجتماعية لطلاب وطالبات مراكز تعليم الكبار وبرامج محو الأمية المسائية. 

وأوضحت المساعد للشؤون التعليمية ورئيسة لجنة فطن بتعليم الرياض الدكتورة نجلاء الزامل إنه قد بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج بالنسبة للطالبات الكبيرات في الرياض من قبل الخبيرة ومشرفة تعليم الكبار في مكتب تعليم البديعة الأستاذة نهاية الشهراني في وحدات التدريب بوسط، الربوة، غرب، البديعة و تم استهداف في المرحلة الأولى ما يقارب (80) متدربة ما بين مشرفة تربوية وقائدة ومعلمة ومرشدة وهذه المجموعة هن الميسرات اللاتي يتوليّن المرحلة الثانية من البرنامج والتي ستبدأ بإذن الله هذا الأسبوع حيث يدربّن المعلمات والطالبات في المراكز المسائية وفق خطة زمنية معدّة مسبقا من قبل رئيسة وحدة تعليم الكبار بمكتب التعليم بما يعطي 100%‏ من نسبة التحقق على نهاية العام الدراسي كما ورد في الخطة. وقالت الزامل أن برنامج فطن لم يهمل أي شريحة من منسوبي التعليم في الدورات والتأهيل.

من جانب ذي صلة ذكرت مديرة إدارة تعليم الكبيرات الأستاذة منيرة اليوسف أن عدد القائدات والمعلمات والمرشدات في المراكز المسائية يقارب 700، أما الطالبات فعددهن أكثر من 6500 طالبة. ووجهت اليوسف الشكر لجميع العاملين في برنامج فطن ومديرات ومديري مكاتب التعليم على اهتمامهم ودعمهم للبرنامج لتحقيق أهدافه.

من جهته بين مدير إدارة تعليم الكبار فهد الحقباني أن عدد من سيتم تدريبهم من الطلاب في مراكز تعليم الكبار سيبلغ 16000 ألف طالب سيتم استهدافهم هذا العام ببرامج وقائية نوعية تحقق أهداف فطن.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي :  أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *