الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “دينا الهاشمي”: تختتم على ناصية حُلم

“دينا الهاشمي”: تختتم على ناصية حُلم

ساره الشردان – الخبر : 

اختتمت مبادرة على ناصية حلم مساء الأحد دورتها التأهيلية الأولى للحالمات بالتوظيف في المنطقة الشرقية، وقد شارك في الدورة مجموعة من مدربات المبادرة.
ومبادرة “على ناصية حلم” مبادرة غير ربحية تقوم على أساس التعاون مع الحالمين ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم بأنفسهم.
وبعد أن قدمت المبادرة مجموعة من المهارات الأساسية لسوق العمل، جاءت الدورة الأخيرة لتجيب على تساؤلات مثل ماذا لم أَجِد وظيفة، هل أنا مضطر للوظيفة، هل من خيارات أخرى.

في هذا السياق كانت ورشة عمل (هل أنتِ رائد أعمال ؟ اكتشفي ذلك بنفسك) التي قدمتها الأستاذة دينا الهاشمي في نهاية ورش العمل لتفتح آفاقًا جديدة للحالمات.

بداية الورشة كانت بشرح مبسط عن تاريخ ريادة الأعمال في العالم ثم المملكة ، وعقب ذلك ناقشت الورشة الفروقات بين رواد الأعمال ومجالاتهم وبين المخترعين والمكتشفين ، وكيفية الوصول إلى الأهداف والطموحات والمهارات التي ممكن أن يكتسبها رائد الأعمال مستقبلاً .

واختتمت الهاشمي ورشتها بمفاجأتين لجمهورها أولها تقديم استشارات مجانية لمدة شهر في مرحلة التأسيس وبلورة الفكرة لكل من تحتاج أن تبدأ ، ثم المفاجاءة الأخرى كانت من شركة الرقطان للمطابخ المركزية بعرض دورة تدريبة لمدة شهر مجاني لكل أول خمس حالمات في الادارة والمحاسبة والتسويق وخدمة العملاء ومن بعدها التوظيف .

وأضافت : ردة الفعل التي لاقيتها من الحالمات وأخواتي من المدربات الحاضرات لدورتي كان له الأثر الكبير في نفسي ، فجمال الموضوع كله كان في الفائدة والحماس والرغبة في التغيير وبداية تحقيق الأهداف المقترحة منهم خلال الورشة .

عن سارة الشردان

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *