الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / محمد السعدون : هذه قصة “ابتسم، أنت في نعمة”

محمد السعدون : هذه قصة “ابتسم، أنت في نعمة”

ساره الشردان – الرياض :

“ابتسم، أنت في نعمة” مبادرة أطلقها الدكتور محمد السعدون وفريق ابتسم عندما كانوا طلاباً في كلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض، بدأت قصة هذه المبادرة مصادفةً عندما قرأ السعدون تغريدة فحواها ابتسم مادمت تتنفس فهناك فرصة للدعاء وهناك كثير لا يملكون ماتملكه، إذاً أنت في نعمة، هذه التغريده كانت لفريدة المصابة بالسرطان البالغة من العمر سبعة عشر عاماً والتي توفيت في ذات اليوم التي كتبت تغريداتها فيه.

أضاف السعدون: أن هذه التغريدة كانت الرسالة الملهمة لهذه المبادرة والدافع الأكبر للخوض في مجال التطوع، ويشير إلى أن ابتسم بدأت في عام 2013 تحت إشراف جامعة الفيصل الأهلية بالرياض متمثلة بكلية الطب، ويشير السعدون أن مهمة ابتسم مختصة بتقديم الدعم المعنوي والنفسي والتعليمي لمحاربي مرض السرطان ويستثنى من ذلك الدعم الطبي والمادي، حيث خدمت ابتسم مايزيد عن ألف وخمس مائة مريض حتى الآن.

وأنجزت ابتسم ثمانون فعالية تطوعية تخدم مختلف الأعمار من الكبار والصغار من المحاضرات وحملات توعوية وورش تعليمية وتدريبية، بمشاركة أكثر من ست مائة متطوع ومتطوعة من داخل وخارج جامعة الفيصل.

كذلك ساهمت ابتسم في نشر الأعمال الأدبية لمحاربي السرطان من ضمنها نشر كتاب ريما النواوي والتي توفيت وتركت أدبياتها من بعدها حيث تكفلت ابتسم بطباعتها وتسويقها.

ويختتم السعدون ذلك بشكر الداعم الأساسي لمبادرة ابتسم أنت في نعمة جامعة الفيصل الأهلية، وجميع الشركات والجمعيات والمؤسسات التي ساندت ابتسم طوال مشوارها التطوعي.

عن سارة الشردان

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *