الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات مهرجان الغضا 38 بعدد من المفاجآت

انطلاق فعاليات مهرجان الغضا 38 بعدد من المفاجآت

أشواق المطيري _ القصيم:

إنطلقت ظهر (الخميس الموافق 28/4/1438 هـ) فعاليات مهرجان الغضا 38بمحافظة عنيزة والذي يـُقام وسط منتزهات الغضا اذ بدأ توافد الزوار منذ ساعةمبكرة للموقع الذي ظهر بحلة جديدة وبفعاليات متنوعة نالت استحسان الزوار.

وقدم اليوم الافتتاحي عدد من المواقع والفعاليات الجديدة التى يراها الزائر لاول مرة وابرزها الالعاب النارية وعروض حديقة الحيوانات المفترسة وعروض طيران القوات البرية وساحة الفن التشكيلي ومعرض الشهداء وركن الحد الجنوبي والباص السياحي الى جانب الاركان الشعبية التي بنيت لتكون جزء مكمل للقرية التراثية ومنها السوق الشعبي الذي يقدم معروضات مختلفة مع مزاولة المهن في القرية التراثية في الوقت الذي شهدت المزرعة الشعبية إقبالاً كبيراً نظير تقديمها بأسلوب شيق وملفت للإنتباه علاوة على المخيمات المتناثرة على اطراف القرية وبدأت الساحة مميزة بوجود الأعلام الملونة التي زينت المكان.

وحظيت المنطقة المخصصة للطفل بحضور جيد من براعم المهرجان وهى منطقةمفتوحة ومجهزة بألعاب بأحجام كبيره منها الليدو – ملعب كرة القدم – مرسمالطفل – المتاهة – كونكت فور – لعبة x-o – التشكيل بالرمال والمنطقة مجاورة لمسرح الطفل الذى شهد فى اليوم الافتتاحي حشداً من الحضور من الأطفال وأولياء أمورهم ويقدم يومياً عروضاً ترفيهية للأطفال ومشاهد هادفة تقدمها فرق ترفيهية ذات مستوى احترافي.

وشهدت ساحة الألعاب الشعبية تقديم العديد من العروض المنوعة وعروض الألعاب القديمة والتي كان يتسلى بها الآباء والأجداد سابقاً منها شد الحبل و سبعالحجر و الدنانه و العظيم و جاكم سليسل و طاق طاقية وغيرها.

وقد انهى الزوار يومهم الاول بتناول وجبة العشاء التي تقدم يوميا بالمجان لمتذوفي الاكلات الشعبية التي اشتهرت بها منطقة نجد على وجه العموم ومحافظة عنيزة خصوصا.

من جانب اخر تتواصل الفعاليات اليومية من خلال الإستمتاع بمقهى الغضا بالإضافة إلى استديو الغضا لعشاق العدسة وعروض السيارات القديمة والألعابالشعبية وعدد من البرامج التوعوية.

جدير ذكره أن قرية الغضا تقع على مساحة تصل إلى 400 ألف متر مربع وهى مقر رئيسي لفعاليات المهرجان التى تستمر حتى السبت المقبل كمرحلة اولى ثم تبدأ باستقبال الزوار خلال الاجازة الاسبوعية حتى غرة جمادى الثانية المقبل.

img_2054 img_2053 img_2052 img_2051 img_2050 img_2049 img_2047

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

محافظ الدرعية يكرم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة الراشد للتفوق والإبداع

إنماء – الرياض : رعى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *