الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “ديوانية دكة” مبادرة شبابية نسائية بمعرض الكتاب بالرياض

“ديوانية دكة” مبادرة شبابية نسائية بمعرض الكتاب بالرياض

نجاة أبوحيمد – الرياض

انطلقت بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للكتاب مجموعة من المبادرات والمشاريع الشبابية، من أبرزها مشروع “ديوانية دكة” الثقافي.

التقت إنماء أثناء جولتها بالمعرض بالأستاذة رغد البلاع احدى مؤسسات مشروع “ديوانية دكة” وقالت: “إن المشروع ثقافي و للقاءات الفكرية، والفنية، والاجتماعية، أسسه 7 شابات سعوديات بمثابة منصة للاستشارات الثقافية، سواءً كانت عن الكتب، أو أي نوع من أنواع الفنون، وجاءت الفكرة من شغفنا بالقراءة وحب الاستطلاع دفعنا إلى البدء بالعمل على الفكرة لمدة 8 أشهر في بدايات عام 2016 وحتى انطلاقة معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يعد محطة رئيسية للمشروع بدعم من وزارة الثقافة والإعلام لعرض المشروع على الجمهور”، وتابعت: “هدفنا من المشاركة في المعرض هو عمل استشارات في الكتب بطريقة مستحدثة ومميزة، تندرج تحت عدة معايير: العمر، والاتجاهات، والميول”.

وتأتي تلك المبادرة ضمن مجموعة المبادرات الشبابية التي طُرحت في معرض الكتاب، وتصب اهتمامها نحو المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تأهيل الشباب ورفع سقف الإلهام والطموح لديهم .

وأنهت حديثها بقولها أنه تم طرح الفكرة على شكل قوائم ترشيحات للكتب لزوار المعرض سواء للقارئ المبتدئ أو المتوسط أو القارئ النهم مقسمة إلى عدة أقسام بشكل جميل وجذاب.

يُذكر أن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد المطرفي افتتح المعرض يوم الأربعاء الماضي الموافق 2017/3/8 في مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظة الله – ، حيث يحمل المعرض هذا العام شعار ” الكتاب .. رؤية وتحول ” وتحل ماليزيا ضيف شرف المعرض.

img_7037

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يشارك ب ١٨ برنامج في يوم العصا البيضاء

عهود أحمد – الرياض :   شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *