الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية “إطعام” تشارك في فعاليات يوم الأغذية العالمي

جمعية “إطعام” تشارك في فعاليات يوم الأغذية العالمي

إنماء – واس:

شاركت الجمعية الخيرية للطعام “إطعام”، أمس، في يوم الأغذية العالمي 2017م الذي قامت بتنظيمه مديرية الزراعة بمحافظة الخرج برعاية محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي، بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة ، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في المملكة الدكتور أبو بكر عبد العزيز محمد، وذلك في حديقة عريش الملك عبدالعزيز بمركز السلمية.

وتمثلت مشاركة “إطعام” من خلال ورقة عمل بعنوان ” هدر الطعام مشاكل وحلول ” قدم خلالها المدير التنفيذي لإطعام الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس نبذة عن إطعام تناولت تعريف الحضور بآلية عملها في حفظ الطعام من الهدر وذلك عن طريق نقل فكرة بنوك الطعام في دول العالم وتطبيقها في المملكة بطرق احترافية.
وتناول البرجس أهم أهداف الجمعية التي تتلخص في توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة وإيصال الزائد من الطعام الى المستفيدين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، فضلاً عن إشاعة روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري بصورة احترافية.

وصاحب ورقة العمل عرض فيلم توعوي من إنتاج “إطعام” يبرز آلية عمل الجمعية في تعبئة وتوزيع الطعام الزائد بطريقة احترافية تضمن الجودة والسلامة.
وقدم البرجس شكره لمحافظ الخرج ولوكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة، على إتاحة الفرصة لجمعية “إطعام” المشاركة في الورشة، وإطلاع المشاركين على مشروعها.

عن أميرة الزهراني

شاهد أيضاً

من داخل حدود الحرم “وقف بركة مكة الخيري”

انماء – مكة المكرمة :  ينطلِقُ “وقف بركة مكة ” الاستثماري من أطهر بقاع الأرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *