الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / ‎فريق ودق التطوعي يشارك بحملة التوعية لسرطان الثدي

‎فريق ودق التطوعي يشارك بحملة التوعية لسرطان الثدي

عائشة الزهراني – انماء : 

قام فريق ودق التطوعي بالمشاركة في حملة التوعية بسرطان الثدي، تحت شعار “الكشف المبكر ينقذ الحياة”، واستمرت لمدة 3 أيام، 15-17 اكتوبر في البهو الخاص بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بهدف نشر الوعي والتثقيف الصحي حول أهمية الفحص الدوريق والكشف المبكر لسرطان الثدي .

هذا وذكر الدكتور/ يزيد العوهلي أن حملة (الكشف المبكر ينقذ الحياة) التوعوية تركز على أهمية تأصيل الثقافة الصحية للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، وتجنب الأعباء الجسدية والنفسية والاجتماعية التي قد تعاني منها المريضة وأسرتها خلال الرحلة العلاجية، التي قد تطول بسبب الإهمال وعدم الوعي بأسباب وأعراض المرض، لذا كانت التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي الذي يشكل تهديداً لحياة النساء، ويشكل ثاني أسباب وفيات السرطان عند النساء من خلال مثل هذه الحملات المجتمعية.

وأوضحت رئيسة قسم تمريض الأورام للنساء في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أريج الدعبش، أن حملة (الكشف المبكر ينقذ الحياة) تأتي ضمن جهود قسم تمريض الأورام الرامية إلى تعزيز ثقافة المرأة، وتصحيح بعض المعتقدات التي تمثّل عوائق أمام صحة النساء وأمام حصولهن على الرعاية اللازمة.

وفي الختام تم تكريم فريق ودق التطوعي والجمعيات المشاركة، ثم افتتح د.يزيد العوهلي الاركان، حيث شارك فريق ودق التطوعي بركن تعريفي للفريق و انجازاته، كما أشاد د.يزيد العوهلي بالركن المصاحب لفريق ودق التطوعي، حيث شمل الركن توزيعات للزوار و الطاقم الاداري و الطبي على مدار 3 ايام، والمنشورات الطبية التي تم توزيعها من قبل الفريق، كما شهد ركن التصوير الفوري اعجاب الطاقم الطبي و الاداري في المستشفى واخذ الصور لجميع الزوار، حيث شهد ركن الايسكريم اقبال وازدحام شديد من جميع طاقم المستشفى والمرضى والزوار.

رافق ثاني أيام الحملة ماراثون رياضياً لدعم مرضى سرطان الثدي شارك فيه العشرات، انطلاقاً من مبنى الترفيه وصولاً إلى مبنى المستشفى الرئيسي في رسالة إنسانية تساند مرضى سرطان الثدي، وتعزيز من حقهم في التوعية بهذا المرض الذي أصبحت تُبتلى به عائلات بأكملها.

في الختام قام الفريق بالشكر لطاقم المستشفى وللاستاذة/ أريج الدعبش، والاستاذ/ إبراهيم الدغيثر، لماقدموه من مساعدة لإنجاح هذا البرنامج، كما يشكر فريق ودق التطوعي المعمول المميز Sugarmama_cookies لما قدموه من ضيافه.

img_1491

img_1452

img_1496

img_1493

img_1470

img_1490

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *