الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / كفيف تفعل اليوم العالمي للعصا البيضاء في مدارس الرياض النموذجية

كفيف تفعل اليوم العالمي للعصا البيضاء في مدارس الرياض النموذجية

أبرار السبر – الرياض:
استضافت مدارس الرياض النموذجية صباح يوم الخميس ممثله بالقسم الثانوي “بنات” جمعية المكفوفين الخيرية “كفيف” بمنطقة الرياض.
حيث إستضافت طالبات الصف الثاني ثانوي المسار الوطني منسوبات الجمعية من إدارة وعضوات واللاتي تجاوز عددهن الخمسة عشر، وقد قدمن برنامج تعريفي بالعصا البيضاء وعرض تجربة حية لفتاة تستخدم العصا منذ أكثر من سنة، كما قامت مجموعة من الصغيرات بعمل مسيرة للعصا، وألقت أحداهن كلمة مبسطة عن أهميتها للكفيف.
كما ألقت الشاعرة الكفيفة أبيات من القصيد تحدثت فيها عن بصيرة الكفيف وتأقلمه مع اعاقته، وتم عرض فيلم وثائقي تعريفي بالجمعية وقدمن مشهد كوميدي توعوي من خلال تعامل المجتمع مع ذوي الإعاقة البصرية.
وقد جربن الطالبات كيفية إستخدام العصا بعد تغميم أعينيهن وتحسس المكان بالعصا في مبادره من اللجنة القائمة على البرنامج؛ لمعرفة كيف يتعايش الكفيف مع العالم من حوله.
هذا وقالت مشرفة القسم النسائي بالجمعية الأستاذة/ ثنوا الشهراني، تعتبر العصاء البيضا رمز لإستقلالية الكفيف، فهو يستطيع التعرف على الطريق، ومواجهة العقبات، والقيام بواجباته اليومية بيسر وسهولة، وتعزز من ثقته بنفسه، وإننا بالجمعية نوفرها لكل كفيف وكفيفة من خلال مكتب خدمات المستفيدين مع تقديم دورة تدريبية في التوجه والحركة من مركز التدريب والتطوير.

وقد خصص ركن للتعريف بجمعية كفيف، فيما قدمت الطالبات لأخواتهن الكفيفات هدايا تذكارية بهذة المناسبة.

63c2e99c-30d9-4e32-bda9-633118e30ebe

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *