الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “سابك” في لفتة انسانية لذوي الاحتياجات الخاصة

“سابك” في لفتة انسانية لذوي الاحتياجات الخاصة

فهد آل جبار – الرياض:

تنظّم جمعية الأطفال المعوقين خلال شهر ديسمبر القادم احتفالاً بإنجاز المرحلة الأولى من مشروع “سابك” للابتعاث الداخلي، في تعاونٍ مجتمعي بينهما.
وقد انطلقت هذه المبادرة عام 1434هـ، وتشمل سنوياً 20 طالباً وطالبة من ذوي الظروف الخاصة استفادوا من منظومة برامج تعليمية وعلاجية وتأهيلية مكنت العشرات منهم من الالتحاق بمدارس التعليم العام.

ووصف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، فكرة مشروع سابك بأنها “نموذج متفرد لبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسساتنا الوطنية بهدف الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع من خلال بناء الإنسان، قائلاً “لقد توجّ هذا البرنامج علاقة الشراكة الاستراتيجية بين جمعية الأطفال المعوقين و”سابك” التي تمتد لسنوات، وتجسدت في الإسهام بكافة مشروعات الجمعية الخدمية ومراكزها المنتشرة في عدد من مناطق المملكة”.

وأعرب عن تطلعه والمسؤولين في الجمعية لتواصل المشروع بعد النجاح المميز لمرحلته الأولى وانتقال الأطفال إلى آفاق جديدة، وذلك لتعظيم الاستفادة منه في مرحلته الثانية ليشمل طلاب وطالبات المراكز الأخرى الذين تنطبق عليهم الشروط.
مؤكداً سموّه على أن “هذا المشروع الرائد يكشف عن مرحلة النضج المؤسسي الذي وصلت اليه المنشئات الصناعية والاقتصادية السعودية العملاقة على صعيد ثقافة المسؤولية الاجتماعية، حيث تجاوزت تلك الثقافة إطار الدعم المادي الآني إلى آفاق مشروعات تنموية طويلة المدى.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه يرسمون في يوم الوطن “أكبر علم”

رواف القحطاني – الرياض : ضمن الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ٨٨ تتظافر الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *