الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء يحقق المركز الخامس على مستوى العالم

مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء يحقق المركز الخامس على مستوى العالم

طوعه الحماده – الأحساء :

نجح مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء في وضع المملكة على خارطة جراحة وطب القلب العالمية، وذلك بعد حصوله على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد جودة المنشآت الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية في علاج الجلطة القلبية الحادة وعلاج فشل وقصور القلب ، ليكون المركز السادس في العالم الذي يحصل على هذين الاعتمادين ولتكون المملكة الدولة الخامسة في العالم التي تحتوي مركزا بهذه الكفاءة بعد البرازيل وتايلاند وسنغافورة والصين.

وأعلنت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد جودة المنشآت الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية منح المركز شهادة الـ JCI في برنامج الرعاية المتخصصة الإكلينيكية في علاج الجلطة القلبية الحادة، وفي برنامج الرعاية الإكلينيكية المتخصصة في علاج فشل وقصور القلب، وذلك في شهر أكتوبر الحالي.

في إنجاز عالمي لم تحققه إلا خمسة مستشفيات حول العالم في الحصول على هذين الاعتمادين، وهو ما يسجل نجاحا متميزا لوزارة الصحة وللشؤون الصحية في المنطقة الشرقية والأحساء ولمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، الذي أصبح متميزا في المنطقة العربية والشرق الأوسط بهذا الاعتراف الدولي بكفاءة برامجه، لينافس العديد من مراكز القلب الكبرى حول العالم.

وجاء هذا الاعتماد ليكمل سلسلة نجاحات متميزة للمركز في العام الحالي، حيث حصل في ابريل الماضي على تقييم 99% من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد جودة المنشآت الصحية (JCI) التي يقدمها المركز.

وكان أول مستشفى تابع لوزارة الصحة يجري عملية زراعة أصغر قلب صناعي بالعالم حائز على اعتراف هيئه الغذاء والدواء الأمريكية لثلاث مرضى بنجاح، ونال مؤخرا الاعتماد كمركز إيكمو من قبل منظمة الإيكمو العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وابدى جميع العاملين أن النجاحات التي حققها المركز هي وسام على صدورهم، وفخر لهم في المساهمة في رفع اسم المملكة عاليا في المجال الطبي، حيث أن وزارة الصحة والشؤون الصحية في المنطقة الشرقية والأحساء لم تأل جهدا في توفير جميع المتطلبات لدعم المركز ليؤدي عمله على أكمل وجه، وهذه الإنجازات ما هي إلا نتيجة للدعم الكبير للقطاع الطبي من قبل قيادات ومسؤولي البلاد.

يذكر أن وزرارة الصحة قد اعلنت مؤخرا أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء نجح حتى الربع الثالث من العام 2017، في إجراء 2465 قسطرة تشخيصية وعلاجية ، كما أجرى 230 عملية قلب مفتوح للكبار و108 للأطفال وحديثي الولادة ، اضافة إلى إجراء 3 عمليات قلب صناعي ناجحة، و9 عمليات زراعة جهاز ايكمو، إضافة إلى 8 عمليات زراعة الصمام الأبهر عن طريق القسطرة.

thumbnail_%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84

عن طوعه الحماده

مصورة فوتوغرافية _ متطوعة في عدة مجالات _ محررة صحفية

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *