الرئيسية / غير مصنف / العين حق والله خير الحافظين

العين حق والله خير الحافظين

  • روان الجميل

لماذا يلجأ البعض إلى إخفاء ذاته وأفكاره، و ربما حتى يُخفي قدراته؟
منذ زمن احتلت الأفكار الباطلة على بعض أفراد المجتمعات العربية بأن العين تُصيب كل شيء حسن و جميل، و مُختلف و كل شيء باهر، مما أدى ذلك إلى إخفاء كل ما تمتلكه النفس خشية من أن تُصاب بالحسد، العين حق و ذكر الله واجب على كل شيء يُرى و لكن ما قام به بعض الأفراد أدى إلى إصابة من حولهم بمرض الوسواس، لا يمكنهم من فعل شيء ولا يُتيح لهم حتى طرح أفكارهم!
كيف سمحوا بأن يحولوا حياتهم إلى جحيم و ينغلقون بأنفسهم، و نسوا بأن الله هو خير الحافظين، إن لكل داء دواء و عندما يخشى المرء من الوقوع بشيء أويُصاب بداء، فإنه يجد حلولاً لكل مخاوفه دون أن يُسلم ذاته لأفكار ليس لها قاعدة.
و في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:(العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا).
فيما معنى الحديث: أن كل الأقدار بيد الله و عندما يتحصن الفرد بأذكاره فإنه لايُصيبه إلا ما كُتب له، ولو اجتمعت كل الأمة على أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا قد كتبه الله لك، فلا تمتنع من إبراز ذاتك و قدراتك و مشاركة أفكارك وحتى من متعة ذاتك و ابنائك، و عندما تؤمن بأن ” العين حق ” فلا بد أنك مؤمن بأن ” الله خير الحافظين ” فلا تدع الوسواس يُسيطر عليك لتُصبح أسيراً لأفكار باطلة و تبقى ذاتك تحت ظلماتك.
لذا عندما تمنح ذاتك حق التفكر فأعطها ما تستحق ولا تمنحها الشؤم لتجلب لنفسك و لحياتك و من حولك السلبية، بل امنحها الحياة الحقيقية و تمتع بأفكار إيجابية فأنت قادر أن تصنع المستحيل ولكن عندما تتخلص من خوفك و رهبتك فكل شيء بتقدير رب العالمين.
فانظر لحياتك بمنظورها الأساسي، و دع المعتقدات الباطلة تفتح لك أبواب الطريق بدلاً من أن تبني بها جداراً قد يُنهيك.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

السعودية العظمى فوق هام السحب

دفاطمة بنت عبدالباقي البخيت لم تكن مدة حكم الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله مجرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *