الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حفل تدشين وتخريج أول دفعة من #برنامج_تثقيف_الأم_والطفل

حفل تدشين وتخريج أول دفعة من #برنامج_تثقيف_الأم_والطفل

أشجان عسيري_الرياض:

اختتمت جمعية رعاية الطفولة  أمس الخميس 27 أكتوبر برنامج #تثقيف_الأم_والطفل والذي كان على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود “حفظها الله” , والذي تم فيه تخريج المجموعة الأولى من مدربات الأمهات و تدشين المقر الجديد لها.

هذا وقد احتوى الحفل على العديد من الفقرات بدايتها السلام الملكي و كلمة سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية  الطفولة –الجوهرة فهد العجاجي- والتي كانت تنص على أن بداية هذا البرنامج في مدينة الرياض بمبادرة من سعادة الدكتورة سهام الصويغ في عام 2005م  لإدخاله كبرنامج تعويضي للأطفال الذين لا تتاح لهم فرصة الدخول لرياض الأطفال , وفي عام 2007م تبنت جمعية النهضة هذا البرنامج بعناية ودعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل وصاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد و السيدة الفاضلة فوزية الراشد.

و أوضحت سعادتها مراحل تسلسل هذا البرنامج إلى أن وصل إلى هذه النقطة لعام 2017م وهو الذي ابتدأ تدريب مدربات في مركز الاستشارات الأسرية “بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن” .                               وختمت حديثها بشكر جامعة “دار العلوم ” لدورها الفعّال في مسيرة الجمعية حتى أصبحت الجمعية وكأنها أحد أهم الأقسام بالجامعة .

و تنّقل الحفل بين فقراته الأخرى كذكر تجارب مدربات المدربات الوطنيات، ومن ثم إلى تجارب مدربات الأمهات وخُتم بتسليم الشهادات و تدشين المقر للجمعية في جامعة دار العلوم.

2017-10-27-photo-00000322

2017-10-27-photo-00000323

2017-10-27-photo-00000328

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء:  أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *