الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حملة للتوعية من السكري تستهدف مدارس الرياض

حملة للتوعية من السكري تستهدف مدارس الرياض

إنماء – الرياض:

تحت شعار “الوقاية من السكري” وبتنظيم مشترك بين المركز الجامعي للسكري ووحدة تطوير المدارس بالرياض (بنين) وبرعاية من مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الاستاذ حمد بن ناصر الوهيبي تنطلق يوم الأربعاء القادم 1439/2/12هـ حملة توعوية بمرض السكري في ثانوية ابن باز، وسيشارك فيها جميع مدارس التطوير للمرحلة الثانوية والمتوسطة (بنين)، وتستهدف الحملة بعمومها (40 مدرسة) للبنين والبنات بمعدل (10 مدارس) كل أسبوع خلال ولمدة شهر.

وذكر مدير وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض – بنين د/سعد بن عبدالله العبادة بأن حملة التوعية بأمراض السكري Diabetes تستهدف المدارس باعتبارها البداية لبناء جيل قادم واعي بمخاطر السكري والسمنة ليكون قادراً على تحقيق التطلعات والطموحات وتحقيق رؤية 2030.

من جهته بين مدير المركز الجامعي للسكري د. عبدالله القويحص أن الحملة تشمل محاضرة توعوية بعنوان (الوقاية من السكري) يلقيها نخبة من الممارسين الصحيين من المركز الجامعي للسكري، وسيتم تسليم كل إدارة مدرسة حقيبة علمية تحتوي على مطويات وبوسترات تتعلق بداء السكري وكيفية الوقاية منه، بالإضافة لجهاز سكري مع الشرائط بعد أن يتم تدريب أحد المعلمين وإحدى المعلمات على كيفية إستخدامه.

وأفاد أيضاً بأن الحملة تهتم بنشر الوعي الصحي لكيفية التعامل مع المرض وطرق الوقاية منه بإشراف فريق طبي من المركز وبمشاركة طلاب كلية التمريض بجامعة الملك سعود.

 

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية بين صحة مكة المكرمة ومجمع المجد الطبي

ابتسام الفهد – مكة المكرمة : وقعت صحة مكة المكرمة إتفاقية شراكة مجتمعية مع مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *