الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ارض الحضارات توقع اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للزراعة والشؤون الصحية

ارض الحضارات توقع اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للزراعة والشؤون الصحية

عائشة الزهراني – الأحساء: 

دشنت شركة الاحساء للسياحة والترفيه وهي الشركة المطورة والمشغله لمشروع تطوير جبل القارة “أرض الحضارات” مساء أمس الاحد الموافق ٢٩ اكتوبر لعام ٢٠١٧م بين المديرية العامة للزراعة ومديرية الشؤون الصحية شراكة استراتيجية تعزز رؤية المملكة ٢٠٣٠م، بهدف تحقيق التكامل بين المنظومات الحكومية والخاصة في مجالات السياحة والزراعة والصحة، حيث اتفق على تذليل الصعاب لرسم مستقبل واعد ينعم به أهالي الاحساء وخارجها.

وتم تقديم افتتاحية هذه الشراكة المجتمعية من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الاحساء للسياحة والترفية الاستاذ وليد العفالق معبراً حان الوقت لنسجل في التاريخ يوماً حافلاً بالانجازات الطموحة والتي اصبحت رقماً صعباً في تشغيل البرامج بمختلف أنواعها السياحية والصحية والتوعوية والتقنية والفنية.

بهدف استثمار الطاقات الاحسائية وابراز المواهب المتنوعة لتصبح ارض الحضارات منصة للجميع، وفي باكورة التميز لصناعة السياحة المحلية وتعزيزها في المنطقة، اذ تعتبر هذه الخطوة هي بداية مشوار الالف ميل والتي نعاهد انفسنا بإن نكون عند حسن ظن الجميع.

كما أوضح سعادة المهندس خالد بن سعد الحسيني مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء بانه إيماناً بالتوجهات التي حثت عليها حكومتنا الرشيدة والتي تهدف الى تنمية جميع المجالات والخدمات للمواطنين والمقيمين وانسجاماً مع رؤية 2030.

كما ان مشروع ارض الحضارات كان له الأثر في تعزيز البرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية لكافة اطياف المجتمع من خلال التعاون مع الجهات الحكومية وعمل عدة برامج مشتركة، والتي تهدف الى دفع المجتمع نحو آفاق جديدة ورؤى متطورة ومتجددة.

وسعياً من مديرية الزراعة بالأحساء لتحقيق هذه الأهداف يسعدنا ان تشارك مع مديرية الشؤون الصحية وشركة ارض الحضارات في تنفيذ جميع هذه الخطط والبرامج ليتحقق المطلب المنشود.

وألقى الدكتور وليد محمد السلطان مساعد الشوون الصحية بمحافظة الاحساء كلمته التي ذكر فيها ان وزارة الصحة ممثلة في صحة الأحساء، تسعى ان تكون شريك إستراتيجي لجميع أفراد المجتمع عبر بوابة أرض الحضارات احد أهم الوجهات السياحية بالمحافظة للمواطنين والمقيمين والزوار عن طريق إقامة الحملات التوعوية والوقائية تزامنا مع الأيام الصحية العالمية على مدار السنة.

تخلل اللقاء استعراض انجازات فعاليات ارض الحضارات لعام ٢٠١٦م والتي تزيد عن ٣٥ فعالية والتي تميزت بنوعية المحتوى وتميز الافكار في اختيار البرامج.

الجدير بالذكر أن تقدم ارض الحضارات هذه الفعاليات بشكل اسبوعي واغلبها مجانية او ريعها يعود الى الجمعيات الخيرية.

في الختام سيشهد مشروع ارض الحضارات تدشين اتفاقيات وعقد شراكات مع جهات اخرى سيتم الاعلان عنها قريباً.

52df5fef-1d8a-480b-8d74-664dbaa391eb
ba914483-f442-4a17-8436-d751e76c8e7d
d7603c7e-de9f-4df8-bffb-e81083c8a1ba aaa52e04-9fa1-4322-958f-8d53e124a46d

8fd645c1-a7c6-4421-ae28-5b069f6f42dd

 

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

انطلاق حملة توعوية “للأسبوع العالمي للمضادات الحيوية”

ابتسام الفهد – مكة المكرمة:  أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها عن بدء حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *