الرئيسية / HOME / مقالات / ناشروا البهجة

ناشروا البهجة

  • عزيزه عبدالقادر الأنصاري

قبل عدة أعوامٍ من الآن من كان يتوقع بأن هنالك طفلٌ منكم قد يعيش حياة اشبه بحياة البشر الطبيعية ويتعامل مع غيره دون واسطات أو ترجمة؟ بالتأكيد القليل القلّة الذين كانوا يتوقعون حدوث ذلك.

أما الآن فأنتم تعتلون المنابر، وتتأقلمون بما أصابكم وتتحدون العوائق المحيطةِ بكم وتهزمونها وتردعون بفعلكم كل من قال بأنكم لن تنجحوا في شيء، وستظلون هكذا حتى الممات ولن تتمكنوا من التواصلِ مع غيركم أبدًا.

اليوم منكم المتفوقين الحائزين على المراكز الأُولى على المدارس، و منكم الحائزين على الجوائز على مستويَاتٍ عدّة، منها المحلية والدّولية والعالمية، ومنكم المُعلمين، ومنكم اللاعبين الماهرين بـكرة السلة والحائزين على الجوائز منها، ومنكم الماهرين بغيرها والحاصلين على جوائز لا محدودة.

هناك أمثالٌ كثيرة لا محدودة ومنهم:

– عبد الوهاب عبد اللطيف، حافظ للقرآن كاملًا و هو مُصاب بمتلازمة داون، من تحفيظ أبرار مصر.

– رجمة خالد، سفيرة متلازمة داون. أبهرت العالم بإيجابيتها وتحدثها بعدة لغات.

– هبة الشرفا، فتاة فلسطينية تُعتبر أول معلمة مُصابة بمتلازمة داون، تُعلم أطفالًا بمثل حالتها في جمعية الحق بالحياة التي كانت التحقت بها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.

– مالِك،  فتى أردني مُصاب بمتلازمة داون، وهو مُدير لمطعم بجبل عمّان.

– ياسمين، هي إحدى الحاصلين على الباكالوريا لعام ٢٠١٤ في المغرب، وهي بطلة بجميع المقاييس لتحقيقها هذا الحلّم الذي طال انتظاره، وكما يقولون بأن حصولها على الباكالوريا كان المستحيل الذي تحقق.

– هديل، مُصابة بمتلازمة داون، وتعمل مراسلة في مشفى سعودي.

ومنكم الناشريّن للفرح في قلوبِ غيرهم بالابتسامة الصادقة النابعة من أعماق قلوبهم، و لا يخرج من القلب شيئًا إلا و يصّل إلى قلوب الآخرين. فكما هو معروف ما خرج من القلب يصّل للقلب.

و اليوم ها أنتم هؤلاء تقفون وتعلنون هزيمتكم لكل العوائق التي بُنيت حولكم. اليوم ها أنتم هؤلاء بفضل من الله ورحمة تقفون على أقدامكم لتعلنون لمن حولكم نحن هنا، نُريدكم عُوننًا لنا ، فلا تنقلبوا ضِدنا.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

استراتيجية المشروعات ومهارات القرن الواحد والعشرون

بندر المطلق     تحرص المدرسة المعاصرة على تقديم التعليم والتعلَم وفق نظريات تفسر التعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *