الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / زكاة العثمان تدعم حلقات”ورتِّل” لحفظة كتاب الله

زكاة العثمان تدعم حلقات”ورتِّل” لحفظة كتاب الله

فهد آل جبار – الرياض :

دعت لجنة “زكاة العثمان” التابعة لجمعية النجاة الخيرية ممثلةً في مديرها العام “أحمد باقر الكندري”، أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لتقديم الدعم لحلقات القرآن الكريم (ورتِّل)، والتي تكفلها اللجنة تحت إشراف إدارة القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية.

وأوضح “الكندري” أنّ إقامة اللجنة لهذه الحلقات يأتي في إطار سعيها لخدمة كتاب الله تعالى، حيث نهتم في حلقاتنا بغرس القيم الأخلاقية والدينية في نفوس الطلاب وهو ما شجع الآباء والأمهات على إلحاق أبنائهم بالحلقات وحثهم على الاستمرار فيها لما لمسوه من تغير إيجابي في سلوك الأبناء وفي تحصيلهم الدراسي.

واضاف “الكندري” حرصنا على أن يكون المحفّظون العاملين في هذه الحلقات مؤهلين علمياً حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف التي وضعتها اللجنة.

وبيّن أن عدد الحلقات بلغ (153) حلقة يدرس فيها (1700) طالباً وطالبة من مختلف الأعمار، ويقوم على تعليمهم (86) معلم ومعلمة.
وأشار إلى أن إدارة القرآن الكريم بجمعية النجاة تقوم بالإشراف العلمي على هذه الحلقات، وتمدها بالمناهج والكتب وتدرب المعلمين فيها على أفضل طرق تعليم القرآن.

وبالنسبة لتكلفة الحلقات أوضح “الكندري” أن هذه الحلقات يتكفل برعايتها أهل الخير، وأن اللجنة حرصت على توفير الفرصة للمتبرعين لدعم الحلقات من خلال قيامهم بكفالة حافظ شهرياً أو كفالة حلقة شهرياً أو كفالة محفظ، كما يمكن للمحسن أن يكفل الحافظ أو الحلقة أو المحفظ لمدة عام كامل. ويمكن للمحسنين التبرع عبر الاتصال الهاتفي أو زيارة أفرع اللجنة في منطقة حولي والروضة.

وختم “الكندري” تصريحه بالتذكير بأن تعلم القرآن الكريم والقيام بتعليمه من أفضل الأعمال وأجلّ القرب إلى الله، ويكفي في التدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلَّم القرآن وعلَّمه).

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *