الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 3 من 19 طباعة الكل في نافذة جديدة جمعية أعمال تنظم دورة في (الابتكار وكيفية تأسيس المشاريع) للأسر المنتجة ـ

3 من 19 طباعة الكل في نافذة جديدة جمعية أعمال تنظم دورة في (الابتكار وكيفية تأسيس المشاريع) للأسر المنتجة ـ

إنماء – الرياض :

 

نظمت جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض(أعمال) دورة (كيفية تأسيس المشاريع ، والابتكار في المشاريع التجارية )واستمرت لمدة 3 أيام خلال الفترة من( 9 – 11 )صفر الحالي 1439 ، بواقع 4 ساعات تدريبية يومية ، وذلك في مقر الجمعية بالعاصمة الرياض، وبمشاركة نحو 30 متدربة.

وتضمنت محاور دورة تأسيس المشاريع على، تحديد فكرة المشروع المناسبة، وبناء المشروع إداريا ، ودراسة الجدوى والتخطيط والدراسة الفنية للمشروع ، وكذلك إدارة عمليات المشروع ، والتسويق له ، وجهات تمويل المشاريع .

كما تمكّنت المتدربات المشاركات من خلال دورة الابتكار في المشاريع التجارية من التعرف على مجموعة من الابتكارات في مفاهيم الإبداع، وفي أداء المنتج ، والابتكار في نموذج الربحية وشبكة الأعمال، وفي العملية وتقديم الخدمة ، والابتكارفي العلامة التجارية وجذب العميل ، وكذلك التعرف على شبكة Errc  وتطبيقاتها العملية على مشاريع المتدربات  

 

وشارك في تقديم الدورة نخبة من المختصات والكفاءات في إدارة الأعمال والمشاريع التجارية، مما كان لها الأثر الكبير على المتدربات، وتحسين مستوى أداء الأسر وأفكارها.

جدير بالذكر أن جمعية أعمال تسعى من خلال التكثيف من الدورات التدريبية إلى إعداد وتأهيل وتنمية  مهارات الأسر. وتمويل مشاريعها، وتسويق منتجاتها . وذلك لتمكين الأسر من العمل، وتحسين مستواها المعيشي. وصولا إلى اكتفائها ذاتيا، وتحقيق التنمية المستدامة لها . وجاءت هذه البرامج التنموية للأسر منسجمة مع رؤية المملكة 2030، التي أكّدت على دعم الأسر المنتجة، وتعزيز فرصها التسويقية، وتسهيل حصولها على التمويل، واستثمار طاقاتها لبناء مستقبلها. والإسهام في التنمية الاجتماعية.

 

عن مها الزامل

شاهد أيضاً

“دراجو الأفلاج” .. مسيرة عام بدأت ب 3 أعضاء

ندى حسين – الرياض : احتفل فريق “دراجو الافلاج” للدراجات الهوائية تحت مظلة لجنة التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *