الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / المكتبة العامة بجدة تقيم اليوم “العالمي لصحة الفم والاسنان”

المكتبة العامة بجدة تقيم اليوم “العالمي لصحة الفم والاسنان”

أحمد الثقفي – جدة:

تزامنا مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، أقامت المكتبة العامة بجدة التابعة لوزارة الثقافة والاعلام يوم توعوي لصحة الفم والاسنان لمنسوبي، وطلاب مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية بحضور مدير المكتبة العامة بجدة الأستاذ أحمد الثقفي و منسق المجمع الطبي أغراس الدكتور احمد حجازي والدكتور بسام عبدالتواب وذلك يوم الاربعاء ١٩ /٢/ ١٤٣٩هـ في مسرح المكتبة العامة بتنسيق رائد النشاط الأستاذ عماد مديفر، والمنسق من المكتبة علي عريشي وعبدالرحمن درار، وعلي آل الشيخ ومحمد السنيور وحاتم السيف وبإشراف الأستاذ أحمد سلطان.

والأستاذ ثامر الغامدي والأستاذ سعيد الطفيلي والأستاذ فيصل القرني، والأستاذ على الخيري و الأستاذ على الغامدي والأستاذ عبدالمجيد صرخي.

حيث تم القاء محاضرة لطلاب المدرسة والزوار وتم اقامة مسابقة ثقافية لحظية، وتم اهداء المتسابقين تخفيضات تصل ٧٠٪‏ عند مراجعة مجمع طبي أغراس ضمن الشراكة المجتمعية مع المكتبة العامة بجدة.

الجدير بالذكر يتم التوعية باليوم العالمي لصحة الفم والاسنان سنوياً في كل عام في يوم 20 مارس، ويتم إطلاق هذا اليوم كل عام ،و يهدف لزيادة الوعي العالمي بالقضايا المتعلقة بالصحة الفموية وأهمية نظافة الفم حتى تتمكن الحكومات والجمعيات الصحية وعامة الناس من العمل معاً لتحقيق الهدف المنشود من هذا اليوم، وهو أن يكون الفم صحي وخالي من الأمراض وأن يتمتع الفرد بحياة سعيدة.

90% سكان العالم يعانون من أمراض الفم في حياتهم، وكثير من الناس يهملون هذه الأمراض، وينظم الاتحاد العالمي لطب الأسنان في هذا اليوم عده حملات من قبل الاتحاد العالمي للأسنان، في جميع أنحاء العالم أنشطة في أكثر من 130 بلداً.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

التميز الكشفي لمرحلة الأشبال، ينهى الاستعدادات للمشاركة في المنافسة .

إنماء – وادي الدواسر:  أنهت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر الاستعدادات للمشاركة في منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *