الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “إيفاء” تستقبل طلاب مدرسة الأمير فهد بن سلمان

“إيفاء” تستقبل طلاب مدرسة الأمير فهد بن سلمان

فلاح الهاجري – الدمام :

استقبلت جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية ” إيفاء ” وفداً طلابياً من مدرسة الأمير فهد بن سلمان – رحمه الله- بالدمام وكان في استقبالهم طلاب من وحدة التأهيل المهني بالجمعية محمد مبارك اليامي وخالد علي المحسن وعبد الله عبده السحاري، وفي بداية اللقاء عرض خالد عبد المحسن لمحة موجزة عن الجمعية ودورها الذي تقوم به في خدمتهم بوصفهم من ذوي الإعاقة الحركية المشمولين برعاية الجمعية.

كما أضاف خالد على المحسن بأن الجمعية تعمل من أجل خدمة ورعاية المعاقين بالمنطقة الشرقية، خلال الفترة النهارية من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشر ظهراً حتى يتمكن الطلاب من ذوي الإعاقة من الاندماج في حياتهم اليومية، مع اخوانهم واسرهم متوجهاً بالدعاء لولاة الامر بالمملكة على حرصهم لخدمة الافراد من ذوي الإعاقة، في كل انحاء البلاد داعياً المولي سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة من كل شر وسوء وأن تظل رايتها عالية خفاقة في سماء المجد.

كما شاهد الطلاب فيلماً قصيراً عن رسالة ودور الجمعية، وما تحقق فيها من انجازات فاعلة وجرت بعض النقاشات بينهم، وبين طلاب الجمعية الذين اجابوا على جميع استفسارات طلاب مدرسة الامير فهد بن سلمان.

وخلال الزيارة توجه الطلاب الزائرون إلى وحدة التأهيل المهني ذكور حيث شاركوا الطلاب فيما يقومون به من أعمال مهنية، والتعرف على ما تقدمه الوحدة من مهن يمكن أن تساعد الفرد المعاق لخوض معترك الحياة وفق ما تسمح به قدراته وملكاته.

وفي وحدة الرعاية النهارية كبار شاهد طلاب مدرسة الامير فهد بن سلمان كيف تتم العملية التعليمية داخل فصول الرعاية وما هي المواد التي يدرسونها، وقد أجرى الاستاذ أيمن الصوفي المدرس بالوحدة مسابقة ثقافيه بين طلاب وحدة الرعاية النهارية، وبين طلاب مدرسة الامير فهد بن سلمان كانت الغلبة فيها لطلاب وحدة الرعاية النهارية في اسئلة علمية حول المادة ومكوناتها.

وفي ختام اللقاء شكر طلاب مدرسة الأمير فهد بن سلمان طلاب الجمعية على الحفاوة التي تم الاستقبال بها، وعلى تلك الانجازات الكبرى التي حققتها الجمعية، في خدمة ورعاية ذوي الإعاقة من أبناء المنطقة الشرقية.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *