الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “ليلة وفاء” في ختام فعاليات سابقني مع وقار

“ليلة وفاء” في ختام فعاليات سابقني مع وقار

متعب السهلي – الرياض :

اختتمت أمس فعاليات “سابقني مع وقار” الذي أقامته جمعية مساندة كبار السن (وقار) على مدى يومان في مركز الملك سلمان الاجتماعي برعاية سمو أمير منطقة الرياض.

واشتملت فعاليات اليوم الأول على سباق للمشي  شارك فيه مايقارب 200 من كبار السن نساء ورجال وقدشهد حضور كثيف من كبار السن، ومجلس وقار الشعبي الذي قدمه كل من الشاعر محمد بن ناصر والراوي محمد الشرهان الذي ركز على أدب توقير كبار السن ولاقى تفاعل مميز من الحضور.

واحتوت فعاليات اليوم الثاني على دورتين تدريبيتين عن للحديث عن الاستفادة من مواهب كبار السن في المجتمع والتي تحدث فيها المدرب عن أبرز المواهب التي يمتلكها كبار السن وظرق الإفادة منها والحفاظ على التجارب والخبرات وتوظيفها بشكل إيجابي، ودورة أهمية المشي والتغذية السليمة للحفاظ على الصحة والتي تحدث فيها المدرب عن أبرز الاحصائيات والدراسات حول العالم التي تؤكد دور البرياضة في تقليل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة، وأن الرياضة ليست مرحلة بل هي نمط حياة يجب أن نتعايش معه للوقاية من الأمراض والحفاظ على الصحة العامة.

والجدير بالذكر ان الفعالية اختتمت بحفل وفاء والذي يتيح للمجتمع ترشيح من يرون تكريمه ممن أسهم بشكل إيجابي وبارز في خدمة المجتمع، وافتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة للأمين العام للجمعية أ.عبدالعزيز الهدلق شكر فيها سمو أمير المنطقة على تكرمه برعاية فعالية “سابقني مع وقار”، وذكر الهدلق حرص الجمعية على توسيع دائرة التكريم وتعزيز قيمة الوفاء.

وتلاها كلمة راعي الحفل بالنيابة معالي أ. عبدالله النعيم رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي، أشاد فيها بجهود الجمعية في مساندة كبار السن وبيان قدرهم والحث على توقيرهم.

وليلة الوفاء في ختام حفل الوفاء تم تكريم أبرز الشخصيات التي رشخها المجتمع من خلال موقع الجمعية الإلكتروني  والمكرمون هم: عبدالكريم بن علي الجميل المرشح من قبل عائلته، فاطمة بنت عبدالعزيز بن زيد المرشحة من قبل القسم النسائي بمركز الملك سلمان الاجتماعي، والدكتور محمد بن عبدالرحمن الأحيدب المرشح من قبل عائلته، والدكتور سلطان بن عبدالرحمن البازعي المرشح من قبل عائلته.

كما تم تكريم الإعلاميين المشاركين في مسابقة “ساندهم بقلمك” التي تعنى بدعم المحتوى في موضوع مساندة كبار السن، وتم تكريم ممثلو الجهات الراعية والإعلامية والمشاركة، وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تكريمي لراعي الحفل بالنيابة معالي أ.عبدالله النعيم.

وايضا تضمنت الفعالية معرضاً مصاحباً قدمت فيه الشركات والقطاعات الحكومية والجمعيات والفرق التطوعية خدماتها لكبار السن، وكان من أبرزها خدمات الرعاية الصحية وقياس معدلات الضغط والسكر في الدم واختبارات هشاشة العظام.

 

img_43821
img_43781

img_43811

img_43801

 

عن متعب السهلي

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه يرسمون في يوم الوطن “أكبر علم”

رواف القحطاني – الرياض : ضمن الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ٨٨ تتظافر الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *