الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الكلية التقنية تختتم معرض التوعية بأضرار المخدرات

الكلية التقنية تختتم معرض التوعية بأضرار المخدرات

أحمد باشميل – جدة :

اختتمت اليوم فعاليات المعرض التوعوي بأضرار التدخين والمخدرات بالكلية التقنية العالمية بجدة بحضور مدير الكلية المهندس “عبدالرحمن السريعي” والمقام بقاعة النشاط بالكلية بمشاركة العديد من الجهات المعنية.

ويهدف المعرض الى توعية الطلاب وأولياء الامور بخطورة المخدرات وحمايتهم وأيضاً توعية الطلاب بخطورة التهور في القيادة، وكل ما قد ينتج عن ذلك من إصابات ووفيات إلى جانب خفض نسب حوادث السيارات الناتجة عن تعاطي السائقين المخدرات أثناء القيادة.

وايضا صاحب المعرض العديد من الجهات المشاركة كجمعية كفى وجماك مطار الملك عبدالعزيز الدولي والإدارة العامة للمخدرات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها من الجهات اللتي أسهمت في نشر الوعي والتثقيف بأضرار المخدرات وأنواعها.

وقد أسهم المعرض في التوعية بأضرار التجمهر أثناء الحوادث كونه يعيق تقديم الخدمة الإسعافية للمصابين وغير ذلك من بعض السلوكيات الخاطئة التي تعيق الهلال الأحمر عن أداء مهامه وإسعاف المصابين بأسرع وقت ممكن لإنقاذهم.

حيث تم عرض العديد من المضبوطات المتعلقة بالمخدرات وطرق التهريب من جهة جمارك المطار وكذلك عرضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعض الأعمال السحرية المستخدمة من قبل مروجي المخدرات التي في إعتقادهم أنها تحجبهم عن رجال الأمن.

وأوضح مشرف التوعية والإعلام بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة عبد الله أحمد أبو زيد أن الفعالية تهدف إلى إيجاد بيئة خالية من المخدرات عبر نشر ثقافة الوعي من خلال الوسائل المختلفة لتعزيز القيم والمحافظة عليها.

وكرم مدير الكلية المهندس “عبدالرحمن السريعي” الجهات المشاركة وأقام حفل غداء بحضور وكلاء الكليات والمعلمين بالكلية وأخذ الصور التذكارية.

img-20171116-wa0082

img-20171116-wa0080

img-20171116-wa0078

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *