الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / طلاب الشرقية يطلقون أولى محطات فعاليات “رحلة السلامة”

طلاب الشرقية يطلقون أولى محطات فعاليات “رحلة السلامة”

إنماء – واس :

انطلقت المحطة الأولى من فعاليات رحلة السلامة مساء أمس والتي تنظمها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي، وذلك بهدف التوعية عبر الترفيه بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي وطريقة التسجيل فيها عبر نظام نور.

وشهدت الفعاليات في يومها الأول إقبالاً مكثفاً وتفاعلاً ملفتاً من قبل الزوار، لا سيما الأطفال وأولياء أمورهم الذين استمتعوا بالعروض الترفيهية المقدمة، وتعرفوا من خلال التجربة العملية على أهم الإجراءات التي تضمن للطلبة الحفاظ على سلامتهم قبل وخلال وبعد الرحلة المدرسية.

واشتملت الفعاليات على أنشطة توعوية وترفيهية متنوّعة، اعتمدت على التفاعل المباشر مع الجمهور من أطفال وعوائل ومهتمين، حيث انقسم مكان الفعالية إلى قسمين، الأول قسم حافلتنا المدرسية المصمم على شكل مجسّم حافلة مدرسية كبيرة، يتم فيه تقديم دورة سريعة لمدة 5 دقائق يتعرف الجمهور من خلالها وبشكل عملي على إجراءات الأمن والسلامة خارج الحافلة وداخلها.

والقسم الثاني المسرح التفاعلي، حيث يحتوي على مسرح كبير و شاشة لعرض أفلامًا توعوية لـ دانية كرتون، إضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية مصاحبة مثل الرسم على الوجه، وركن صورتك مهنتك، ولعبة أكمل وتعرف، وشرح لطريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور.

8cb9166a-a16c-44b3-9cdd-381feca86015

4876563c-450e-4f9a-9d9b-c601a05c3aca

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *