الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / شاهد .. طلاب وطالبات جامعة الطائف ينشرون الوعي حول “السكري”

شاهد .. طلاب وطالبات جامعة الطائف ينشرون الوعي حول “السكري”

إنماء – الرياض :

شارك طلاب وطالبات جامعة الطائف في التوعية حول مرض السكري، وطرق الوقاية منه وعلاجه، وذلك من خلال تنظيمهم فعاليات اليوم العالمي للسكري في مول “قلب الطائف”، وذلك في سياق جهود الجامعة لخدمة المجتمع تفعيلاً لمبادرة “الطائف من جديد”.

من نشاط الحملة التوعوية
شهدت الحملة خلال يومَي الخميس والجمعة الماضيَين إجراء الفحص المبدئي عن داء السكري لما يقارب ٥٠٠ زائر وزائرة، فيما حرصت جامعة الطائف – ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، وكلية الطب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية – على تنفيذ فعاليات اليوم العالمي للسكري، باعتبار أن تكلفة التوعية والتثقيف تعد قليلة بالمقارنة بتأثيرها الإيجابي على صحة المجتمع، وعلى تقليل تكاليف العلاج.

التثقيف الصحي
وسعت الفعاليات إلى تسليط الضوء على مرض السكري، ودور الرعاية الصحية الأولية والتثقيف الصحي في الوقاية منه، عبر تأكيد أهمية الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام؛ ما سيؤدي إلى خفض نسبة الإصابة بمرض السكري، وكذلك معالجة ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

توعية أفراد المجتمع
وعمل المشاركون في الفعاليات على توعية أفراد المجتمع الذين يعانون هذا المرض حول كيفية الحصول على الدواء، والأدوات التي يتم احتياجها لحماية أنفسهم من تطور أعراض السكري لديهم، وتقوية مناعتهم تجاه هذا المرض لتجنب الوصول إلى السكري من النوع الثاني، أي المراحل المتقدمة لهذا المرض؛ إذ يصبح البنكرياس عاجزًا تمامًا عن إنتاج الإنسولين.

مراحل الفعاليات عن المرض
وتضمنت الفعاليات مرور الحضور بمراحل عدة، شملت المرحلة الأولى قياس العلامات الحيوية “مثل قياس ضغط الدم وقياس النبض وقياس الوزن، وغيرها من الإجراءات”، ثم تلتها مرحلة التحليل، وبعدها الانتقال إلى آخر مرحلة، وهي تقديم النصائح والإرشادات وطرق العلاج والوقاية والحمية الصحية.

5a108bbc77430

عن متعب السهلي

شاهد أيضاً

جمعية أصدقاء البيئة بالزلفي تعتمد برامج وأنشطة العام المقبل

راضي الزويد – الزلفي : عقدت الجمعية العمومية لجمعية أصدقاء البيئة بالزلفي إجتماعها الثاني يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *