الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “اليوم العالمي للطفل” في مركز الملك فهد الثقافي

“اليوم العالمي للطفل” في مركز الملك فهد الثقافي

فهد آل جبار – الرياض : 

انطلقت يوم أمس الأحد 19 نوفمبر فعاليات ”مهرجان اليوم العالمي للطفل” في دورته العاشرة، والذي تنظمه وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام تحت عنوان (كل طفل لي أخ عبر الوجود) وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتهدف هذه الفعالية الثقافية والتربوية الى رفع الوعي لدى أطفال المجتمع بحقوقهم واكتشاف جوانب ابداعهم، وتأهيلهم ليكونوا بارزين وفاعلين فهم سواعدُ المستقبل لهذا الوطن.

وقد أوضح عضو اللجنة المنظمة للمهرجان الاستاذ أحمد الدغيشم أن مهرجان اليوم العالمي للطفل يركّز على حقوق ومواهب الأطفال، مشيراً الى أنه سيستمر لمدة 3 أيام، وقد خصصت الفترة الصباحية للمدارس المشاركة في اكتشاف المواهب، تحت اشراف مختصين في مجال الطفل والمسرح، كما يستقبل المهرجان الأطفال والعائلات في الفترة المسائية.

وحيث أن هذه الفعاليات المجتمعية تُعنى بتوعية الأطفال ونشر الثقافة بينهم، فقد حَرِصت عدة جهات وقطاعات حكومية على التعاون والمشاركة في هذا المهرجان مستهدفةً الأطفال، منها الهيئة السعودية للحياة الفطرية للتعريف بشكل مبسط بالحياة الفطرية السعودية وكيفية الحفاظ عليها.

كما تشارك هيئة حقوق الإنسان برسائل توعوية حيث وزعت على الأطفال قصص للتوعية بحقوقهم، ودفاتر مذكرات تضمنت كل صفحة منها عبارات عن حقوق الطفل، وكتب تتناول موضوع العنف ضد الأطفال بالإضافة الى مشاركة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بركن تعريفي.

وتميزت مشاركة المكتبات النسائية ومكتبة الأطفال بمكتبة الملك عبد العزيز العامة، حيث تشرح للأطفال بطريقة مبسطةً رؤية المملكة 2030.
كما وزعت عليهم كتيبات للتعريف بالرؤية حملت عنوان ”هل تعرف ما هي الرؤية .. هي الحلمُ للمستقبل”، ويفتح الكتيب المجال لخيال الأطفال في كتابة ما يتمنى أن يصبح عليه في المستقبل.

img_20171120_114342

img_20171120_114638

img_20171120_114636

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *