الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ” نصنع جيل ” مبادرة تقيمها جامعة الملك سعود بالتعاون مع تنمية المجمعه

” نصنع جيل ” مبادرة تقيمها جامعة الملك سعود بالتعاون مع تنمية المجمعه

نجاة أبوحيمد – المجمعه :

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بجامعة الملك سعود بالتعاون مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية مبادرة “نصنع جيل“ التي تهدف إلى إسهام الطفل في العمل التطوعي و خدمة المجتمع من خلال إقامة عدة دورات تدريبيه و ورش عمل تساهم في غرس مفاهيم التطوع لبناء جيل معطاء.

أُقيمت ا لمبادرة في جامعة المجمعة بإشراف الدكتورة دنيا الفّراج، وذلك في يوم الخميس الموافق 27\2\1439هـ ، بمشاركة برنامج الشراكة الطلا بية. بالتعاون مع ، نادي نزاهة ، نادي عطاء مجتمعي ، نادي التصوير الضوئي ، نادي المسرح ونادي روّاد الأعمال .

انطلقت الحافلة في تمام الساعة السادسة والسابعة والعشرين دقيقة من المدينة  الجامعّية للطالبات بالرياض ، لتصل إلى جامعة المجمعة  عند الساعة الثامنة وأربعون دقيقة. 

تم استقبال مشرفات وطالبات ا لمبادرة من قبل وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتوره مها الكلثم بجانب عدد من منظمات جامعة المجمعة .

ضم  برنامج الشراكة الطلابية  40 طفلة تجولن  في ركن التريل  تناول التطوع وأهميتة بشكلة العام والمبسّط من خلال تقديم حقيبة تدريبية والأستعانة بتوزيعات مرافقة .

أقام  نادي عطاء مجتمعي  بنشاط “اختبر معلوماتك” و”ازرع حلمك” حيث ير ّكز ا حول اختلاف طبيعة التطوع حسب اختلاف ظروف ا لمكان والحالة بالأعتماد على مهارة الأستنباط لدى الطفلة ، واجسيد الأحلام بالنباتات التي تحتاج إلى النمو والأهتمام حتى تصبح واقع جميل .

كما قدم نادي رواد الأعمال عدة أنشطة تعليمية وترفيهية في آن واحد  كركن  الخياطة والتصميم و ركن صناعة الأ ساور فيهدف إلى توضيح الخطوات التي تساعد رائدات الأعمال في إنشاء المشاريع الصغيرة .  و تغليف وزخرفة الكراسات الذي يبرز مدى أهمية لمسات ا لأبداع والتميز با لأعمال ، كما قدم النادي  خدمة الطباعة على الملابس وذلك لزرع ثقافة العمل في نفس الطفل ، أخيراًقدم نادي رواد الاعمال مسرحية دمى تتضمن في عرضها علاقة أنشاء المشروع بالتطوع .

يذكر ان نادي نزاهة   نظم  ركن المكعبات والرسم على الحقائب الكرتونية ،  تحت شعار “نزاهتي هي مسؤوليتي” وشعار “نزاهتك حيث الوطن أو لاً ”  حيث تعتمد الطفلة على مهارة التفكير والأبداع في تأليف كلاً ّ من القصص والعبارات أما الرسم على الحقائب الكرتونية فر ّكز النشاط على ا شارة إلى صور الفساد وعرض نماذج حوله بالصور وطرح الكيفيات التي تتم فيها معالجته والقضاء عليه مما يعبّر عن النزاهة أو لاً وأخراً .

من جهة أخرى أبدع نادي التصوير الضوئي بتجهيز ركن شامل لمعدات التصوير موفرا كذلك عددا من ا لازياء الظريفة، منها ما يمثّل المهن التي قد تتطلع الطالبة إلى مزاولتها في ا لمستقبل ، وذلك من باب تشجيع للطالبات على التمسك بأحلامهن

تزامن مع البرنامج عرض  ،مسرحية “بائعةالخضار”التي أقامها نادي المسرح و تدور أحداثها حول ُحلم بائعة الخضار بالسفر وخوض ا لمغامرات والتجارب الجديدة ولكنها تسلك الطريق الخطأ نحو تحقيق ذلك و تتوالى ا لأحداث لتُنير الطالبات حول الطرق الصحيحة للسعيّ نحو تحقيق أحلامهن، عن طريق إيصال العديد من القيم الجميلة كالعمل والصدق والأمانة .

aaaa36c4-91d6-47e5-90e1-eb7e79fc8398

43033b12-9aac-4bc5-a0f3-2ef579f70adb

8b365d65-c0c1-462f-8d97-31f675259b2a

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

بالأهازيج الوطنية مطار الملك فهد يحتفي باليوم الوطني

إنماء – واس : احتفت شركة مطارات الدمام بزوارها والمسافرين في اليوم الوطني بالذكرى الـ88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *