الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أول ٣٥ شاب سعودي ضمن برنامج الريادة الاجتماعية

أول ٣٥ شاب سعودي ضمن برنامج الريادة الاجتماعية

أشجان عسيري – جدة :

إنطلاق أول برنامج في الريادة الاجتماعية تضامناً مع رؤية 2030 في جانب تطوير مهارات الشباب السعودي وبإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدأ ٣٥ شاباً سعودياً الإنخراط في سلسلة ورش تدريبية ضمن برنامج “واحد من مائة” والذي يعد أول برنامج متخصص في الريادة الاجتماعية بمحافظة جدة.

حيث أنه يقام برنامج “واحد من مائة” بشراكة جامعة جدة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة، وبمشاركة مركز عمق للاستشارات وبناء القدرات في جانب الاستشارات التدريبية.

ويستهدف هذا البرنامج فئة الشباب من سن ١٨ إلى ٢٣ سنة بهدف تأهيلهم في مجال الريادة الاجتماعية، حيث تنافس على المشاركة فيه أكثر من 140 متدرباً، ليتم اختيار 35 متدرباً بعد إجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول، وعقد لقاء تعريفي لاستعراض فكرة البرنامج وأهدافه ومحاوره.

كما ذُكر بأن برنامج “واحد من مائة” يحتوي على دورات برامج تأهيلية في عدة مجالات منها التخطيط والعلاقات الإنسانية، والتفكير الإبداعي، والوعي المالي، والسمات الشخصية، والقراءة السريعة، ومهارات الإلقاء، بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة وبرامج ترفيهية ولقاءات متنوعة وتنفيذ ساعات تطوعية.

5167e753-9742-4a04-8385-b48bea5aede6 f39ac422-6123-4b7f-8a30-9016a347188a

 

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *