الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “عيش السعودية” .. طلاب الرياض يزورون المعالم التاريخية في المدينة المنوّرة

“عيش السعودية” .. طلاب الرياض يزورون المعالم التاريخية في المدينة المنوّرة

هاني الرفاعي – المدينة المنورة :

نظّمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني “عيش السعودية”، يوم الثلاثاء، لعدد من طلاب متوسطة الإمام الطحاوي بالعاصمة الرياض، رحلة إلى أبرز المعالم السياحية والتاريخية في المدينة المنوّرة؛ للتعرُّف على أبرز المنجزات التنموية والمواقع السياحية والأثرية في المنطقة.

وتضمنت الرحلة، التي تمّ بالتنسيق والتعاون بين فرعَي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقتَي الرياض والمدينة المنوّرة، برنامجاً مكثفاً للطلاب، شمل زيارة متحف المدينة المنوّرة، وزيارة متحف سكة حديد الحجاز التاريخية، بجانب زيارة بعض المواقع التاريخية والتراثية ومواقع تراث عمراني ومتاحف متنوعة.

وعبّر عددٌ من الطلاب المشاركين في الرحلة عن شكرهم وامتنانهم لبرنامج “عيش السعودية” لإتاحة هذه الفرصة لهم للتعرف على المملكة بشكل أفضل ولاسيما منطقة المدينة المنوّرة، وما تحفل به من المواقع التاريخية والأثرية والتراثية، وكذلك إعجابهم بالبرنامج وشمولية الإعداد لفقراته، وتعريف الشباب على منجزات وطنهم وتقوية ترابط المواطنين والتعرف على ثقافاتهم المختلفة؛ ما عزّز من حبهم وعشقهم لوطنهم، واعتزازهم بما تتمتع به المملكة من تراث وحضارة، وما تقدمه الدولة من جهود في تطوير مناطق المملكة والاهتمام بضيوف الرحمن في المدينة المنوّرة، موجهين الدعوة إلى الطلاب الآخرين إلى المشاركة في هذه الرحلات المتميزة، ومؤكدين أنهم سينقلون بعد عودتهم تجربتهم واستفادتهم من رحلة “عيش السعودية” لأهاليهم وأصدقائهم والطلاب الآخرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ويهدف برنامج “عيش السعودية”، إلى تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به؛ ليسهموا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله.

وتشمل رحلات عيش السعودية زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها بهدف تعرف المشاركين أكثر على وطنهم وجهود الدولة في تطويره والمحافظة على وحدته، كما تشمل زيارة مواقع تاريخية وأثرية، ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبدالعزيز – طيّب الله ثراه – وقرى تراثية.

كما تشمل التقاء المشاركين في رحلات عيش السعودية عدداً من الأهالي والمواطنين الذين عاصروا مراحل الدولة للتعرُّف على تاريخ الوطن ومسيرة وحدته، كما تشمل الرحلات زيارة المواقع التي تعبر عن التطور والتنمية والازدهار الذي تشهده المملكة مثل المدن الاقتصادية والمستشفيات ومراكز الأبحاث والموانئ والمطارات والمنشآت البترولية والرياضية والمدن الصناعية وغيرها.

ويتولى تنفيذ رحلات “عيش السعودية” منظمو رحلات سياحية ومرشدون سياحيون مرخصون من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ضمن معايير محدّدة تضمن جودة الرحلات وتحقيق الفائدة المرجوة منها.

يُشار إلى أن برنامج عيش السعودية تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع وزارة التعليم، والهيئة العامة للرياضة، وأرامكو السعودية، وجهات أخرى.

ويسهم الموقع الإلكتروني للبرنامج (www.LiveSaudi.sa) في التعريف بـ “عيش السعودية” وعناصره، ويوفر المعلومات عن رحلات عيش السعودية وطرق المشاركة فيها، ومعلومات وصور وأفلام عن الرحلات التي تمت، كما أن البرنامج يتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار البرنامج وتمكين المهتمين والمشاركين من التواصل معه ومع الآخرين.

عن هاني الرفاعي

إعلامي اجتماعي - مـدير قسم العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بجمعية البر بينبع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بفريق الديوانية التطوعي بمحافظة ينبع

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *