الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى تقيم مهرجان “طفل عناية”

الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى تقيم مهرجان “طفل عناية”


إنماء – متابعات:

نظّمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى عناية مهرجان “طفل عناية” الثاني بحضور الأميرة لولوة بنت عبد الله بن فهد بن محمد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل في “بانوراما مول” بالرياض.

وأبان مدير عام الجمعية الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري، في كلمته الافتتاحية بالمهرجان أن “عناية” تقيم هذه الفعالية كل عام تزامناً مع اليوم العالمي للطفل إيماناً منها بأهمية تثقيف الطفل، وتوعيته بحقوقه الصحية والجسدية والعاطفية والنفسية، ليكون الطفل أكثر سعادة ونضجاً بحقوقه الأساسية التي كفلتها له الأنظمة المرعية ذات العلاقة بالطفل.

وأضاف المطيري أن الجمعية لا تهتم بمسار العلاج فقط وإنما لها مسارات أخرى لا تقل عنه أهمية كمسار الوقاية ومسار التوعية، مشيراً إلى أن المهرجان يندرج تحت المسار التوعوي ويأتي ضمن المشاركة المجتمعية التي توليها الجمعية أهمية قصوى في تأسيس علاقة تسهم في تقوية اللحمة بين أبناء الوطن لنشر ثقافة الاهتمام بالصحة، مشيراً إلى أن الجمعية تنتهج في توعية الأطفال أسلوب الترفيه والمرح عبر وسائط متعدّدة، وهو الأسلوب الذي يتناسب مع أعمارهم، والأسرع في إيصال حقوقهم حتى لا تنتهك.

وأشار إلى أن مهرجان “طفل عناية” يسعى إلى تحقيق توجهات دولتنا الرشيدة في العناية والاهتمام بالطفل ونشر ثقافة الاهتمام بصحته وتأمين الفحص الدوري له، والنهوض بأوضاع الأطفال وإيجاد بيئة آمنة تمكنهم من ممارسة حقوقهم بعيداً عن الإيذاء والتعذيب الجسدي، وتقديم الاستشارات الوقائية والعلاجية والنفسية للأسرة والطفل.

وأعربت راعية المهرجان الأميرة لولوة بنت عبدالله، عن سرورها بهذه المناسبة العظيمة مقدمة شكرها لجمعيه عناية على جهودهم لخدمة المرضى المستفيدين من خدماتها، واختتمت حديثها بالدعاء لأبناء الشهداء والأيتام بالتوفيق والسداد، والدعاء لآبائهم الشهداء أبطال الوطن من كانوا درعاً للوطن وقدّموا الفداء للذود عن ترابه، بالمغفرة والرحمة.

واستهدف المهرجان الأطفال والآباء والأمهات والأيتام وأبناء الشهداء، حيث أقيمت لهم عروض ترفيهية تدخل السرور في نفوسهم وتعرّفهم بالقيم الصحية وحقوقهم المجتمعية.

وأقيمت في المهرجان أركان للتوعية بالرضاعة والتغذية وورش رسم للأطفال، إضافة إلى ركن خاص بجمعية “عناية”، قُدمت فيه الهدايا التذكارية والمطويات التوعوية ووزعت قائمة بمهام خاصّة بالأطفال يلتزم به الطفل يومياً كالصلاة والترتيب والنظافة وغيرها.

كما وزعت على أولياء الأمور قائمة بالأخطاء الشائعة في تربية الأطفال، إضافة الى مطويات، واستبيان للوالدين يقيس درجة إدمان الأطفال على الإنترنت، ودفاتر تلوين هدايا للأطفال وألعاب تتشارك فيها العائلة، ويتضمن الركن قائمة بأهم التطبيقات المفيدة للأطفال والعائلة.

وفي نهاية الحفل كرّمت الجمعية الأطفال من أبناء الشهداء وأطفال جمعية “كيان” والداعمين.

img_4299 img_4300 img_4301 img_4302

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

التميز الكشفي لمرحلة الأشبال، ينهى الاستعدادات للمشاركة في المنافسة .

إنماء – وادي الدواسر:  أنهت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر الاستعدادات للمشاركة في منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *