الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / ورشة عمل “المهارات الحديثة في العمل الخيري” للجهات للخيرية في الأفلاج

ورشة عمل “المهارات الحديثة في العمل الخيري” للجهات للخيرية في الأفلاج

حسن ال مشاري – الافلاج: 

نجحت يوم أمس جمعية التنمية الأسرية بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، في تنفيذ ورشة عمل تطويرية للجهات الخيرية، في محافظة الأفلاج بعنوان المهارات الحديثة في العمل الخيري والإجتماعي.

أدارها باقتدار ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الإجتماعي التنموي ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير ومنطقة الباحة.

حيث شارك من الرجال ٣٦ مشارك ومن النساء ٢٢ مشاركة من رؤساء وأعضاء مجالس إدارة ومدراء تنفيذيين وموظفين ومتطوعين يمثلون ما يزيد عن ١٠ جهات خيرية في المحافظة من جمعيات تخصصية، وبر وتحفيظ ولجان تنمية ومكاتب دعوة.

حيث افتتح المدير التنفيذي للجمعية المستضيفة اللقاء بالترحيب بالمشاركين، وبعرض السيرة الذاتية لمندوب المؤسسة المدرب الدولي ماهر أبو حجلة، والذي طرح فيها المفاهيم الأساسية والحديثة في العمل الخيري والإجتماعي، والمشاكل والاحتياجات التي تعاني منها المجتمعات المحلية بأنواعها التقليدية والحديثة.

وتم التركيز على دور القطاع الثالث في مواجهتها، والتعامل معها كل في تخصصه واهدافه، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تساهم في التخفيف من آثارها السلبية على المجتمع مع طرح الأمثلة العملية، من واقع عمل الجهات الخيرية وتم تناولها على مستوى كل قطاع من قطاعات المجتمع كقطاع الأسرة والقطاع الإجتماعي والإقتصادي والتعليمي والصحي والديني والبيئي والثقافي والترفيهي.

وقد تم تخصيص جلسة خاصة للحديث عن أهمية ومهارات، وطرق تنمية الموارد المالية وكذلك حول أهمية التنسيق بين الجهات الخيرية لتحقيق التكامل في العمل.

وختام الورشة تم توجيه الشكر لكافة الجهات التي ساهمت في تنفيذ، ونجاح هذه الفعالية، ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

عن حسن آل مشاري

شاهد أيضاً

جمعية عناية تنضم للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) و تصدر تقريرها الأول للاستدامة

إنماء – الرياض : أصدرت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى(عناية) تقريرها السنوي الخاص بالاستدامة للعام 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *